icon
التغطية الحية

"أزمة مبابي".. باريس سان جيرمان يدرس تقديم شكوى للفيفا ضد ريال مدريد

2023.08.01 | 14:07 دمشق

كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان
كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

يدرس نادي باريس سان جيرمان تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ضد نادي ريال مدريد الإسباني، بسبب اتصالات "غير قانونية" من النادي الملكي مع المهاجم كيليان مبابي، لتحريضه على عدم تمديد عقده مع الفريق، والانتقال بالمجان إلى ريال مدريد في صيف 2024.

واستبعد باريس سان جيرمان لاعبه مبابي مؤخرًا من جولته التحضيرية إلى اليابان استعدادًا للموسم الجديد، وذلك ردًا على تصريحات اللاعب المعادية للنادي، والتي قال خلالها في منتصف يونيو/ حزيران الماضي، إن سان جيرمان نادٍ منقسم ويتسم بالصراعات الداخلية.

تقديم شكوى ضد ريال مدريد

ووفقاً لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن باريس سان جيرمان مستعد لمواجهة ريال مدريد في الفيفا بدعوى مفاوضات غير قانونية مع لاعبه.

كما أنّ هُناك في باريس سان جيرمان اعتقادًا حقيقيًّا بأن ريال مدريد ومبابي لديهما اتفاق بالفعل حول البنود الشخصية منذ فترة، وهو ما دفع النادي الباريسي للضغط على اللاعب ومطالبته بمغادرة النادي هذا الصيف أو تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو/ حزيران 2024، في حال أراد المواصلة مع الفريق في الموسم الحالي.

وأكدت الصحيفة أنّ تلك المحادثات هي السبب وراء استعدادهم لاتخاذ إجراءات قانونية، في محاولة ضغط جديدة من النادي الباريسي على مبابي لإبعاده عن ريال مدريد.

وتحظر قواعد الفيفا أي اتصال بين النادي واللاعب من دون موافقة الفريق الذي يمتلك خدماته، وفي باريس هُناك مزاعم بأن إدارة مدريد أقامت قنوات اتصال متكررة مع نجمهم، وسيحاولون إثبات ذلك قبل اتخاذ أي إجراء قانوني.

وسبق أن أكد مصدر في النادي الباريسي أن مبابي مستعد للبقاء على مقاعد البدلاء طوال الموسم في حال أُجبِر على ذلك، فيما تؤكد معلومات أن المهاجم الشاب بات أحد اللاعبين "غير المرغوبين" في باريس سان جيرمان.

وكان مبابي قريبًا من الانتقال إلى ريال مدريد، في نافذة الانتقالات الصيفية الماضية، مع قرب انتهاء عقده في 30 يونيو/ حزيران 2022؛ لكن المهاجم الفرنسي فاجأ الجميع بتمديده لعامين مع باريس سان جيرمان، مع خيار التمديد لعام ثالث، وهو الخيار الذي أعلن نجم موناكو السابق رفضه تفعيله.

أرقام كيليان مبابي موسم 2022 - 2023

جدير بالذكر أنّ مبابي شارك في 43 مباراة في الموسم الماضي بقميص باريس سان جيرمان بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 41 هدفًا وصناعة 10 أخرى.

المصدر: winwin