icon
التغطية الحية

ماكرون يتدخل مجدداً: سأحاول دفع مبابي للبقاء في باريس سان جيرمان

2023.06.15 | 12:20 دمشق

ماكرون يتدخل مجدداً: سأحاول دفع مبابي للبقاء في باريس سان جيرمان
إيمانويل ماكرون يواسي كيليان مبابي بعد خسارة المنتخب الفرنسي في نهائي كأس العالم بقطر 2022
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت تقارير إعلامية فرنسية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، صرّح يوم الأربعاء، بأنه سيتدخل شخصياً من أجل بقاء النجم الكروي الفرنسي وقائد "الديوك" ضمن صفوف نادي باريس سان جيرمان.

وبحسب "تلفزيون BFM" الباريسي، فإن أحد مناصري سان جيرمان يرتدي قميص كيليان مبابي، سأل الرئيس ماكرون: "هل تعلم ما إذا كان كيليان سيبقى؟"، فرد عليه قائلًا: "ليس لي علم بما يحدث مع كيليان؛ لكن سأحاول دفعه للبقاء".

ولعب ماكرون الموسم الماضي دوراً كبيراً في تمديد مبابي لتعاقده مع النادي الباريسي حتى صيف 2024، مع بندٍ في العقد يسمح للاعب بحرية البقاء لموسم إضافي يمتد حتى عام 2025 من عدمه.

وكان هذا البند هو النقطة التي أشعلت الخلاف وحرب تصريحات بين مبابي وإدارة سان جيرمان وجماهيره، وذلك مباشرةً بعدما صرّح مبابي مؤخراً بأنه لن يستمر في الفريق حتى 2025، وإنما سيغادره في صيف 2024.   

ماكرون تدخل سابقاً لإقناع مبابي بالبقاء

وكشف مبابي بنفسه الموسم الماضي في حوار لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، عن تدخل ماكرون لإقناعه بالبقاء في سان جيرمان عندما قال: "لم أتخيل أبداً أن أجلس مع  الرئيس ماكرون للحديث عن مستقبلي، هذا جنون".

وأضاف: "لقد قال لي الرئيس: أريدك أن تبقى في باريس، أنت مهم جداً للبلاد، لديك الوقت للمغادرة ويمكنك البقاء هنا لفترة أطول". وتابع: "قلت له: طبعاً. وعندما يُخبرك رئيس بلادك بذلك فهذا أمر مهم".

واللافت في الأمر، أن الرئيس الفرنسي من مشجعي فريق أولمبيك مارسيليا وليس باريس سان جيرمان، لكن يهمه أمر النادي الباريسي الذي بات أيقونة ورمزاً للكرة الفرنسية في العشرية الأخيرة، وذلك منذ أن بات تابعاً لمؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية التي يرأسها ناصر الخليفي.

المصدر: winwin