icon
التغطية الحية

أردوغان يهاجم مجلة الإيكونوميست بعد وصفه بـ "الديكتاتور"

2023.05.05 | 18:01 دمشق

أردوغان يهاجم مجلة الإيكونوميست بعد وصفه بـ "الديكتاتور"
أردوغان يرد على مجلة الإيكونوميست بعد ما وصفته بـ "الديكتاتور"
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجلة "الإيكونوميست" البريطانية التي وصفته بـ "الديكتاتور"، وأكد أن بلاده لن تسمح بتوجيه سياستها الداخلية عبر أغلفة مجلات عالمية.

وقال الرئيس التركي في منشور له عبر وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، تطرق خلاله إلى غلاف مجلة "إيكونوميست" الأخير، إن بلاده لن تسمح بتوجيه سياستها الداخلية وتهديد الإرادة الوطنية بأغلفة المجلات التي هي جهاز تنفيذي للقوى العالمية.

ويأتي رد الرئيس التركي بعد أن نشرت على صدر غلافها الأخير عنوان "أهم استحقاق انتخابي في 2023"، واصفة الرئيس أردوغان بـ"الديكتاتور".

أردوغان يرد على الإيكونوميست بعد وصفه بـ "الديكتاتور"

وحول النجاحات الدبلوماسية التي حققتها بلاده سواء في الميدان أو على طاولة المفاوضات خلال السنوات الأخيرة، أفاد أردوغان: "من خلال ’قرن تركيا‘ سنرتقي بكل هذه النجاحات الدبلوماسية إلى القمة".

وأشار إلى أن تركيا باتت من خلال تحركاتها السياسية والدبلوماسية والعسكرية تضيّق الخناق على التنظيمات الإرهابية، ولفت إلى أن تركيا رغم موقعها الجيوسياسي في قلب القارات الثلاث، كانت تُدار لسنوات عبر سياسة خارجية أحادية المحور.

وتابع قائلاً "بفضل جهود دبلوماسيينا، نفذنا سياسة خارجية تتسم بالثقة بالنفس والمبادرة والإنسانية".

كما أشار إلى زيادة عدد ممثليات تركيا في الخارج من 163 إلى 260، لتغدو إحدى الدول الخمس التي تمتلك أوسع شبكة دبلوماسية في العالم.

وأضاف: "نقف عند اللزوم إلى جانب أشقائنا بكل إمكاناتنا، كما حدث في ليبيا وسوريا وقره باغ التي تحررت بعد 30 عاما من الاحتلال".

وذكر أن تركيا تسهم في حل الأزمات الإقليمية من خلال اتفاقيات تبادل الأسرى وممر الحبوب عبر البحر الأسود.

{"preview_thumbnail":"/sites/default/files/styles/video_embed_wysiwyg_preview/public/video_thumbnails/cZ7UkLSRuPY.jpg?itok=Y-giSlz4","video_url":"https://www.youtube.com/watch?v=cZ7UkLSRuPY&ab_channel=SyriaTV%D8%AA%D9%84%D9%81%D8%B2%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A","settings":{"responsive":1,"width":"854","height":"480","autoplay":1},"settings_summary":["Embedded Video (Responsive, autoplaying)."]}