icon
التغطية الحية

أردوغان يعلن زيادة الرواتب للعاملين والمتقاعدين في تموز المقبل

2023.05.04 | 15:18 دمشق

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (الأناضول)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه ستتم زيادة الرواتب للعاملين والمتقاعدين في شهر تموز المقبل، مع مراعاة معدل التضخم وحصة الرفاهية في ذلك. 

وأكد أردوغان في خطاب ألقاه الأربعاء خلال مشاركته في تجمع جماهيري لأنصاره بولاية ريزا شمال شرقي البلاد أنهم سيتغلبون على ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية، مشيراً إلى أنه لا يمكن القول إن كل شيء في البلاد جيد ومثالي، ولكنهم تمكنوا من تحقيق الكثير خلال السنوات الماضية، ويعملون على معالجة النواقص بشكل مستمر.

أردوغان: سنتمكن من تجاوز غلاء الأسعار قريبا

وأعرب أردوغان عن تفاؤله بتجاوزهم الصعوبات الحالية، بما في ذلك ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية في الأسواق.

وأضاف: "أتذكر قبل 20 عاماً، هل كانت هذه الطريق الساحلية موجودة؟ لا يمكنني شرح كل ما قمنا به في ساعات، ولكن بإذن الله سنتغلب على النواقص مرة أخرى. سنتجاوز ارتفاع أسعار السلع في الأسواق."

وأتُخد آخر قرار زيادة للأجور في كانون الأول من العام الفائت، والذي نص على رفع الأجور إلى 8 آلاف و506 ليرات تركية، بزيادة بلغت 54 في المئة.

{"preview_thumbnail":"/sites/default/files/styles/video_embed_wysiwyg_preview/public/video_thumbnails/_xG4t9dMsjg.jpg?itok=bncoe_mO","video_url":"https://www.youtube.com/watch?v=_xG4t9dMsjg&ab_channel=SyriaTV%D8%AA%D9%84%D9%81%D8%B2%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A","settings":{"responsive":1,"width":"854","height":"480","autoplay":1},"settings_summary":["Embedded Video (Responsive, autoplaying)."]}