icon
التغطية الحية

أردوغان يعلن مرشحي العدالة والتنمية لرئاسة 26 بلدية بالانتخابات المحلية التركية

2024.01.07 | 19:35 دمشق

أردوغان يعلن أسماء 26 مرشحاً عن حزب العدالة في الانتخابات المحلية 2024 (الأناضول)
أردوغان يعلن أسماء 26 مرشحاً عن حزب العدالة في الانتخابات المحلية 2024 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن رئيس حزب العدالة والتنمية، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن أسماء مرشحي الحزب لرئاسة 26 بلدية في تركيا بالانتخابات المحلية المرتقبة في 31 مارس/آذار 2024.

جاء ذلك في مؤتمر إعلان مرشحي الحزب، الأحد، في مركز الخليج للمؤتمرات بإسطنبول.

وكشف الرئيس التركي خلال المؤتمر عن أسماء 11 مرشحا لرئاسة بلديات المدن الكبرى التالية: إسطنبول وآيدن وباليكسير وبورصة ودنيزلي وأرضروم وأسكي شهير وقوجة إيلي وموغلا وأوردو وصامصون.

كما أعلن عن أسماء 15 مرشحا لرؤساء بلديات آرتفين وبينغول وبيتليس وجناق قلعة وجانقيري ودوزجة وأدرنة وألازيغ وغيراسون وإسبارطة وقسطمونو وريزة وسينوب وطوقات ويالوفا.

ورشح الحزب الوزير السابق والبرلماني الحالي مراد قوروم لرئاسة بلدية إسطنبول عن "تحالف الجمهور" في الانتخابات المحلية المقررة 31 مارس/آذار 2024.

ومن المرتقب إعلان الرئيس التركي، أسماء المرشحين عن باقي الولايات (مجموع ولايات تركيا 81 ولاية) خلال الأيام القليلة المقبلة.

مراد قوروم .. مرشح العدالة والتنمية لبلدية إسطنبول

وكان وزير البيئة والتوسع العمراني السابق في تركيا "مراد قوروم" أعلن بشكل غير مباشر اعتزامه خوض الانتخابات المحلية، كمرشح عن "تحالف الجمهور" لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، ضد منافسه أكرم إمام أوغلو الرئيس الحالي للبلدية.

جاء ذلك عبر تسجيل مصوّر نشره قوروم على وسائل التواصل الاجتماعي، وأكد فيه عزمه على "مواجهة التحديات التي تواجه المدينة، بما في ذلك الفوضى الحضرية ومخاوف الزلازل".

وقال قوروم: "سنعمل معاً للارتقاء بإسطنبول وتحسين جودة الحياة لسكانها البالغ عددهم 16 مليون نسمة".

ويحظى مراد قوروم (47 عاماً) باحترام وتقدير طيف واسع من الشعب التركي، كونه يتمتع بحضور هادئ ومتزن يخلو من جميع أشكال السجالات والتجاذبات السياسية التي تُثار بين الفينة والأخرى بين أحزاب تحالف "الجمهور" بقيادة حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه قوروم، وبين بقية أحزاب المعارضة التركية على رأسها حزب "الشعب الجمهوري".

من هو مراد قوروم؟

من مواليد عام 1976 في مدينة أنقرة التي تلقى فيها تعليمه الابتدائي والثانوي. وتخرج عام 1999 من قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة والعمارة في جامعة سلجوق بولاية قونيا، في فترة هز فيها زلزال مرمرة البلاد، ليتزوج بعدها بعام وكان يبلغ من العمر حينذاك 24 عاماً. ثم أكمل دراسته العليا في جامعة أوكان عام 2017، متخصصاً في "التحول الحضري".

عمل قوروم في مناطق مختلفة من تركيا بين عامي 1999 و 2005، ثم انخرط في القطاع العام عندما بدأ في العمل كخبير في إدارة التنفيذ في مؤسسة الإسكان والتنمية العمرانية (توكي - TOKİ) في عام 2005 بأنقرة، ثم شغل منصب مدير فرع تطبيق الجانب الأوروبي من إسطنبول في TOKİ بين عامي 2006 و2009.