icon
التغطية الحية

أجهزة أمن النظام تعتقل امرأة من البوكمال بتهمة تصوير مقار عسكرية

2022.06.12 | 07:31 دمشق

الحرس الثوري الإيراني يعقد اجتماعا مع الحشد العراقي في البوكمال
لافتة طرقية لمدينة البوكمال (أرشيف)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت أجهزة أمن النظام السوري، امرأة من مدينة البوكمال التي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية، بتهمة تصوير مقار عسكرية.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، إن المخابرات الجوية اعتقلت سيدة بعد تصويرها منزل أحد أقاربها في شارع بغداد وسط مدينة البوكمال، بعد تعرض المنزل للسرقة من قبل قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له.

وأضافت المصادر أن المخابرات الجوية حاولت استغلال ذوي السيدة، وفاوضتهم على دفع مبلغ وصل إلى 120 مليون ليرة سورية مقابل إطلاق سراحها، إلا أنهم لا يملكون إلا 60 مليون ليرة ورفضت المخابرات الجوية إطلاق سراحها وحولتها إلى فرع حلب، للتحقيق معها.

وسبق أن اعتقل الأمن العسكري التابع للنظام السوري في مدينة البوكمال، عدداً من الأشخاص الذين عملوا مصالحات مع النظام ونقلهم بشكل مباشر إلى مدينة دمشق.

وسبق أن أبلغت مفارز الأمن العسكري التابعة للنظام في عدد من مدن دير الزور والعشارة والبوكمال، يوم الإثنين، نحو 25 شخصاً ممن عادوا مؤخراً إلى مدنهم بموجب "المصالحة"، بضرورة مراجعة المفارز خلال مدة أقصاها أسبوع تحت طائلة المسؤولية للمتخلفين.

الإتاوات في البوكمال

وتتعدد أنواع الإتاوات التي تفرضها قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية والفروع الأمنية التي تنشط في مدن ريف دير الزور الشرقي بشكل عام ومدينة البوكمال بشكل خاص.

وتستهدف هذه الإتاوات أصحاب المحال التجارية والمزارعين وأصحاب الحافلات والشاحنات والمطلوبين أمنياً لقوات النظام السوري.
وكان موقع تلفزيون سوريا حصل على معلومات تفصيلية عن القائمين على هذه الإتاوات وأماكن عملهم، وأعد تقريراً مفصلاً بهذا الخصوص حمل عنوان "أنواع الإتاوات التي تفرضها الميليشيات الإيرانية على المدنيين في البوكمال وريفها".