icon
التغطية الحية

قوات النظام تعتقل "مصالحين" في مدينة البوكمال

2021.11.25 | 15:23 دمشق

2c1e82fdd6edb63cfef0a6c3.jpg
عناصر من قوات النظام (إنترنت)
البوكمال - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقل الأمن العسكري التابع للنظام في مدينة البوكمال يوم الأربعاء عدداً من الأشخاص الذين عملوا مصالحات مع النظام ونقلهم بشكل مباشر إلى مدينة دمشق.
وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن "دوريات الأمن العسكري دهمت عدداً من المنازل في مدينة البوكمال وقريتي سويعية والهري واعتقلت نحو 5 أشخاص جميعهم من العائدين حديثاً إلى المدينة بموجب ما أطلق النظام عليه اسم (المصالحة الوطنية)".

وأضافت المصادر أنَّ مقربين من المعتقلين أكدوا أن الاعتقال جاء على خلفية اتهامهم بالانتماء لتنظيم الدولة والجيش الحر.
أشارت المصادر إلى أن من بين الذين اعتقلهم النظام أشخاصاً كانوا يقيمون في مخيم الهول بالحسكة، وخرجو قبل فترة وجيزة واستقروا بمناطق قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قبل عودتهم إلى المدينة بموجب (المصالحة).
وأكدت المصادر أن أهالي المعتقلين حملوا شيوخ العشائر والوجهاء مسؤولية اعتقال أبنائهم كونهم الضامنين لعودة المطلوبين وتعهدهم بعدم اعتقالهم، فور مصالحتهم للنظام.
ويخشى الأهالي على أبنائهم من مصير مجهول بعد اعتقالهم خاصة وأن هناك عشرات المعتقلين السابقين الذين لايزال مصيرهم مجهولاً منذ أكثر من سنتين.

وسبق أن أبلغت مفارز الأمن العسكري التابعة للنظام في عدد من مدن دير الزور والعشارة والبوكمال، يوم الإثنين، نحو 25 شخصاً ممن عادوا مؤخراً إلى مدنهم بموجب "المصالحة"، بضرورة مراجعة المفارز خلال مدة أقصاها أسبوع تحت طائلة المسؤولية للمتخلفين.