icon
التغطية الحية

أبطال أوروبا.. برشلونة يهزم باريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد يتجاوز دورتموند

2024.04.11 | 12:18 دمشق

أبطال أوروبا.. برشلونة يهزم باريس سان جيرمان وأتلتيكو يتجاوز دورتموند
أبطال أوروبا.. برشلونة يهزم باريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد يتجاوز دورتموند
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

خطا برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين شوطاً كبيراً نحو بلوغ الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما اقتنصا الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي 3-2 وبوروسيا دورتموند الألماني 2-1 توالياً الأربعاء في ذهاب ربع النهائي.

وحقق برشلونة انتصاراً مُثيراً على باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث قلب تأخره بهدفين لهدف إلى فوزٍ بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء".

ودخل الفريقان الملعب بحماسٍ واندفاعٍ شديدين، ساعين إلى تسجيل هدفٍ مبكرٍ يحسم مسار المباراة، في الدقيقة (6)، شنّ برشلونة هجمةً خطيرةً، حيث نجح رافينيا في اختراق دفاعات باريس سان جيرمان، ليجد نفسه منفردًا تمامًا بالمرمى؛ ولكن تصدّى الحارس جانلويجي دوناروما للموقف ببراعة، حين تدخل في الوقت المناسب وسيطر على الكرة، مانعًا الضيوف من افتتاح التسجيل.

لم يتأخر ردّ باريس سان جيرمان، حيث سنحت له فرصتان خطيرتان، كانت الأولى في الدقيقة (12)، عندما أطلق ماركو أسينسيو، قذيفةً مدويةً من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس ببراعة، أمّا في الدقيقة (19)، فحاول نونو مينديز اختراق مرمى برشلونة بتسديدةٍ قويةٍ من داخل منطقة الجزاء، لكن المدافع رونالد أراوخو تمكن من إبعادها في الوقت المناسب.

وفي الدقيقة (38)، افتتح رافينيا التسجيل لبرشلونة، بعد انطلاقةٍ رائعةٍ من الجبهة اليمنى عن طريق لامين يامال، الذي أرسل عرضيةً متوسطة الارتفاع إلى داخل منطقة الجزاء، فشل الحارس في إبعادها بشكلٍ جيد، لتتهيأ أمام أقدام رافينيا الذي لم يجد صعوبة في إيداعها في الشباك الخالية.

برشلونة يقلب الطاولة على باريس سان جيرمان 

صاعدت وتيرة الإثارة في الشوط الثاني، حيث فرض أصحاب الأرض سيطرتهم على مجريات اللعب ونجحوا في إدراك التعادل في الدقيقة (48) عبر تسديدةٍ صاروخيةٍ من عثمان ديمبيلي من داخل منطقة الجزاء، استقرت في أقصى الزاوية اليمنى العلوية للمرمى.

ولم يمضِ سوى ثلاث دقائق حتى قلب باريس سان جيرمان الطاولة على ضيفه، حيث سجّل هدف التقدم في الدقيقة (51) بعد هجمة منظمة تخللها تبادل سلسلة من التمريرات المتتالية بين لاعبي الفريق، أنهى فابيان رويز الهجمة بتمريرة بينية تجاه زميله فيتور فيريرا فيتينيا المنطلق داخل منطقة الجزاء، الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

ولم يتأخر رد برشلونة طويلاً، حيث سجّل رافينيا هدف التعادل للضيوف في الدقيقة (62)، بعد تمريرة طولية رائعة من بيدري من وسط الملعب، حيث انطلق رافينيا خلف المدافعين داخل منطقة الجزاء واستقبل الكرة بتسديدة مباشرة سكنت شباك مرمى باريس سان جيرمان في الزاوية اليمنى.

ولم تتوقف الإثارة في الدقائق المتبقية، حيث استطاع أندرياس كريستنسن تسجيل هدف الفوز للفريق الكتالوني في الدقيقة (77)، بعد ركلة ركنية لبرشلونة على يمين منطقة جزاء باريس سان جيرمان، نفذها إيلكاي غوندوغان بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها كريستنسن برأسية قوية سكنت شباك مرمى دوناروما.

مرت الدقائق المتبقية دون تغيير في النتيجة، رغم وجود محاولات هجومية لكلا الفريقين. أطلق حكم الساحة صافرته معلناً انتهاء المباراة بفوز برشلونة بنتيجة 3-2، ليُصبح موعد الإياب على ملعب "الكامب نو" مُنتظراً بفارغ الصبر.

أتلتيكو مدريد يهزم دورتموند ويقترب من نصف النهائي 

نجح أتلتيكو مدريد في تحقيق الفوز على بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف (2-1)، ضمن مرحلة ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأكرم أتلتيكو مدريد وفادة ضيفه دورتموند، وأنهى الأمور مُبكرًا في الشوط الأول، ليضع قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في اللقاء الذي أقيم في ملعب "واند متروبوليتانو"، ضمن لقاءات ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

ولم يمُهل أتلتيكو مدريد ضيفه سوى 4 دقائق وحسب، وتمكن من تسجيل الهدف الأول عبر نجمه الأرجنتيني، رودريغو دي بول، بعد خطأ قاتل في التمرير بين الحارس السويسري غريغور كوبيل وأحد مدافعي دورتموند، ليخطف دي بول الكرة ويركض نحو المرمى ويسجل الهدف الأول في شباك الضيوف.

وحاول لاعبو بوروسيا دورتموند العودة في النتيجة من جديد من خلال عدة محاولات، ولكنها لم ترتقِ لفرص حقيقية على المرمى، مع ضغط في بعض الفترات من أصحاب الأرض من أجل إحراز هدف ثانٍ، وأثمر الضغط نجاحه في الدقيقة (32) عبر سامويل لينو.

ونجح لاعب الوسط البرازيلي في إحراز الهدف الثاني بعدما استقبل كرة رائعة من الفرنسي أنطوان غريزمان الذي أرسل "تشيب" رائع لداخل منطقة الجزاء ولينو استغل التمريرة وأسكن الكرة الشباك على الفور.

وحاول كريم أديمي تقليص الفارق لبوروسيا دورتموند في الدقيقة (43) ولكن تسديدة النجم الألماني الشاب أبعدها الدفاع من داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، سيطر لاعبو دورتموند على مجريات اللعب، وكاد الألماني يوليان براندات أن يُسجل هدفاً رائعاً في الدقيقة (73) من ركلة حرة مباشرة ولكن كرته مرت أعلى المرمى.

ومع حلول الدقيقة (81) نجح الضيوف في تقليص النتيجة عبر المهاجم البديل الإيفواري، سيباستيان هالير بعد تمريرة مميزة من براندات من على حدود منطقة الجزاء وصلت إلى بطل إفريقيا 2024، حيث حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يستدير ويسدد الكرة في شباك الحارس يان أوبلاك.

وتُقام مباراة الإياب بين الفريقين، الأسبوع القادم، يوم الثلاثاء الموافق 16 من أبريل / نيسان في ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، لتحديد المتأهل إلى نصف النهائي.

المصدر: winwin