بإبداع وخطأ وتصدّ حاسم.. كيف تغلبت الأرجنتين على أستراليا؟

بإبداع وخطأ وتصدّ حاسم.. كيف تغلبت الأرجنتين على أستراليا؟

الأرجنتين تتأهل لدور الربع النهائي
قاد ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني للعبور إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 ـ الأناضول

تاريخ النشر: 04.12.2022 | 06:15 دمشق

آخر تحديث: 04.12.2022 | 09:36 دمشق

الدوحة - winwin

قاد ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني للعبور إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد التفوق بنتيجة 2-1 على المنتخب الأسترالي، في المباراة التي احتضنها ملعب "أحمد بن علي" المونديالي، أمسية السبت 3 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن الدور ثمن النهائي من المونديال.

ووضع ميسي منتخب بلاده في المقدمة بهدف رائع عند الدقيقة 35، وفي الشوط الثاني عزز جوليان ألفاريز من تقدم "راقصي التانغو" عند الدقيقة 57، وقبل ربع ساعة على نهاية المباراة، أحرزت أستراليا هدفها الوحيد بالنيران الصديقة عن طريق إنزو فرنانديز بالخطأ في مرماه.

وهكذا ضربت الأرجنتين موعدًا ناريًا مع المنتخب الهولندي في ربع نهائي المونديال القطري، في مواجهة ستُقام يوم الجمعة المقبل 9 ديسمبر على ملعب "لوسيل".

وفي السطور الآتية، نستعرض لكم أبرز الأسباب التي منحت المنتخب الأرجنتيني الانتصار المُستحق على المنتخب الأسترالي في العرس العالمي على أرض قطر.

1- ميسي يفك شيفرة دفاع أستراليا

أغلق المنتخب الأسترالي كل الطرق إلى مرماه منذ بداية مباراته أمام الأرجنتين، وصنع تكتلا دفاعيا قويا أمام نجوم "الألبيسيليستي"، الذين فشلوا في الوصول إلى مرمى الحارس ماثيو رايان، لكن بوجود "الأسطورة" ميسي لم يطل الأمر كثيرًا.

في لقطة الهدف الأرجنتيني الأول، تسلّم ميسي الكرة مُحاطًا بعدد من لاعبي المنتخب الأسترالي، وبلمسة سحرية مُعتادة من ابن مدينة روساريو، وضع ليو الكرة باقتدار في المرمى، مانحًا المنتخب الأرجنتيني الأسبقية في توقيت مهم من عمر المباراة، لا سيما أن مرور الوقت بالتعادل السلبي كان سيُعزز من ثقة الأستراليين.

2- خطأ من حارس أستراليا.. ولاعب الأرجنتين لا يرحم

ارتكب حارس المنتخب الأسترالي، ماثيو رايان، هفوةً قاتلةً في لقطة الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني، بعد تعامله الخاطئ مع ضغط جوليان ألفاريز، ومحاولته المراوغة في مساحة صغيرة بدلاً من تشتيت الكرة.

المصدر: winwin

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار