بنغازي

الكاتب الليبي هشام مطر
هواجس الوطن والكتابة المحكومة بالفشل عشق الكاتب الليبي هشام مطر
12-كانون الثاني-2024
إعصار دانيال في ليبيا
في كارثة هي الأكبر في تاريخ ليبيا منذ 4 عقود، كان ليلة الإثنين عصيبة جداً على سكان مدينة درنة في شرقي ليبيا، بعد أن جرف السيل أحياء كاملة نحو البحر، وسط تقارير تتحدث عن آلاف القتلى والمفقودين من جراء العاصفة التي أطلق عليها اسم "دانيال".
12-أيلول-2023
درنة
ذكرت وكالة الأنباء الليبية (وال) أن حصيلة ضحايا الفيضانات والسيول التي اجتاحت مدينة درنة وحدها بلغت أكثر من 2000 قتيل وآلاف المفقودين.
11-أيلول-2023
دانيال
خلّف إعصار "دانيال" الذي ضرب شرقي ليبيا أمس الأحد، 20 قتيلاً وفق آخر حصيلة رسمية، وحوّل العديد من البلدات والقرى إلى "مناطق منكوبة"
11-أيلول-2023
طائرة أجنحة الشام في مطار بنغازي
تواصل روسيا تعويلها على تجنيد المقاتلين السوريين وإرسالهم إلى ليبيا، لتعزيز وجود مجموعة مرتزقة "فاغنر"، ودعم اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
22-آب-2023
خليفة حفتر والنظام السوري
كشف موقع "أفريكا إنتلجنس"، أن تحالفاً اقتصادياً بين النظام السوري واللواء الليبي خليفة حفتر، جعل من منطقة شرقي ليبيا "منجم أموال" يستفيد منه رجال الأعمال في أقوى دوائر الجانبين، وبشكل خاص النظام السوري.
25-تموز-2023
أجنحة الشام
نفت شركة "أجنحة الشام" السورية للطيران مشاركتها في نقل مهاجرين من بنغلاديش إلى الاتحاد الأوروبي عبر ليبيا، مشيرة إلى أن "الجنسيات البنغلادشية يمنع دخولها إلى سوريا والشركة لا تشغل أساساً رحلات بين بنغلاديش ودمشق".
13-نيسان-2023
طائرة تابعة لشركة أجنحة الشام للطيران - المصدر: الإنترنت
كشفت تقارير استخبارية عن قيام شركة أجنحة الشام السورية بتهريب المئات من المهاجرين
03-نيسان-2023
هجرة السوريين
تشهد مناطق سيطرة النظام السوري هجرة كثيفة، عبر طريقٍ جديد ينطلق من مطار دمشق إلى مطار بنغازي في ليبيا، ثم من مدينة بنغازي إلى العاصمة الليبية طرابلس، ومنها ينطلقون عبر قوارب مطاطية أو خشبية أو بواخر شحن إلى إيطاليا، ثم إلى إحدى دول أوروبا الغربية..
19-أيلول-2022
السفارة الأمريكية في بنغازي
أحيت السفارة الأميركية في ليبيا أمس الأحد، ذكرى مقتل السفير السابق في هجوم على مقرها ببنغازي، في 11 سبتمبر / أيلول عام 2012.
12-أيلول-2022