الصواريخ البالستية

الخزانة الأميركية
فرضت الولايات المتحدة الأميركية عقوبات على شبكات توريد الصناعات العسكرية الإيرانية، بما في ذلك الصناعات الصاروخية والدفاعية والنووية.
21-آذار-2024
صاروخ ذو الفقار
نقلت وكالة "رويترز" عن ستة مصادر تأكيدها أن إيران زودت روسيا بعدد كبير من صواريخ "أرض – أرض" البالستية، في خطوة تعزز التعاون العسكري بين البلدين الخاضعين
22-شباط-2024
ميناء إيلات على البحر الأحمر
أفادت وسائل إعلام عبرية بأن انفجارات متتالية هزت مدينة إيلات على ساحل البحر الأحمر، في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اعترض "تهديداً جوياً".
01-تشرين الثاني-2023
الصواريخ البالستية الصينية
أدرجت الولايات المتحدة الأميركية ثلاثة كيانات، مقرها الصين، على قائمة العقوبات، قالت إنها تعمل في مجال نشر أسلحة الدمار الشامل ووسائل إيصالها، بما في ذلك الصواريخ البالستية.
21-تشرين الأول-2023
"نور 3".. إيران تعلن إطلاق ثالث قمر صناعي عسكري للحرس الثوري
أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني عيسى زارع بور، اليوم الأربعاء، أن الحرس الثوري تمكن من إطلاق ثالث قمر صناعي عسكري بنجاح إلى مداره اليوم.
27-أيلول-2023
الجيش الصيني
كشف التقرير السنوي لوزارة الدفاع الأميركية أن الصين "عززت بشكل كبير من جهودها في التعامل مع دول في الشرق الأوسط"، مشيراً إلى أنها ضاعفت ترسانتها النووية خلال عامين.
01-كانون الأول-2022
صورة تعبيرية عن الحرب النووية - المصدر: الإنترنت
لا أحد متيقن من ذلك، وهذا ما جعل جو بايدن يتوخى الحذر وهو يرسل مزيدا من الأسلحة الخطرة إلى أوكرانيا
10-آب-2022
bzqzbis72zpjnjcgmyiq63xdsa.jpg
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جون كيربي، إن البنتاغون "يقيم انتشاره العسكري، لاسيما في الشرق الأوسط، بشكل دوري"، مضيفاً أن الولايات المتحدة "ما يزال لديها التزام أساسي بحماية مصالحها الأمنية في الشرق الأوسط، ومصالح حلفائها وشركائها هناك".
03-أيار-2022
hezbollah_1.jpg
حذّر قائد القوات الجوية الإسرائيلية، عميكام نوركين، من أن "إسرائيل لم تعد تتمتع بتفوق جوي وحرية عمل في أجواء لبنان"، مشيراً إلى أن "الطائرات الإسرائيلية مهددة بصواريخ حزب الله فوق لبنان".
06-نيسان-2022
download.jpg
أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن فرض عقوبات على أفراد وكيانات إيرانية، مشيرة إلى أن المستهدفين بالعقوبات "جهات فاعلة في برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني".
31-آذار-2022