أزمة البنزين في سوريا

76888
كشفت مصادر في محافظتي دمشق وحلب عن تخفيض "وزارة النفط والثروة المعدنية" في حكومة النظام السوري، مخصصات المحروقات الواردة للمحافظتين في الآونة الأخيرة، لتلتحق
22-نيسان-2024
ائقون يصطفون للحصول على البنزين أمام محطة وقود في دمشق
أزمة الطاقة في سوريا هي العامل الأكثر تأثيراً في العجلة الاقتصادية، ويمكن ملامسة هذا التأثير في أبسط صوره بانعدام البقشيش مؤخراً الذي كان يحصل عليه عمال محطات..
19-نيسان-2024
سيارات في العاصمة دمشق - رويترز
يفكّر كثيرون من مالكي السيارات والتكاسي في مناطق سيطرة النظام السوري، ببيع هذه السيارات أو تأجيرها، بعدما أصبحت عبئاً عليهم، بسبب ارتفاع تكاليف تشغيلها، نظراً
18-نيسان-2024
1
تداولت صفحات إخبارية محلية مقطعاً مصوراً في منطقة جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية، يوثق تهريب عناصر من قوات النظام عبوات وقود ومواد غذائية بين البلدين.
25-شباط-2024
بلغ سعر مبيع ليتر البنزين "أوكتان 90" بـ 8500 آلاف ليرة سورية بدلاً من 8000 - رويترز
رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، ليل الأحد، سعر البنزين "أوكتان 90" للمستهلك بمقدار 500 ليرة سورية لليتر الواحد، لتكون بذلك الزيادة السابعة منذ ما يقارب العام.
11-كانون الأول-2023
بسكليت
تواصل حكومة النظام السوري وإعلامه ابتكار أساليب بعيدة عن خطط الحلول الناجعة لأزماته المتفاقمة، وذلك بهدف التعتيم على فشله في حل تلك الأزمات واحتواء غضب المواطنين السوريين المقيمين في مناطق سيطرته.
09-أيلول-2023
انقطاع البنزين عن إدلب.. تبريرات غير مقنعة تخفي الأسباب الحقيقية وراء الأزمة
تعيش منطقة إدلب الخاضعة لسيطرة حكومة الإنقاذ الذراع المدني لـ"هيئة تحرير الشام" منذ أكثر من 10 أيام أزمة نقص حاد في مادة البنزين، وسط مخاوف من أصحاب السيارات والآليات من تفاقم الأزمة واحتكار التجار والكازيات للبنزين ورفع أسعاره، دون أن تقدم "حكومة ال
01-آب-2023
للمرة الثانية النظام السوري يخفض مخصصات السيارات الخاصة من بنزين "أوكتان 95"
خفّضت شركة "محروقات" التابعة لحكومة النظام السوري، يوم الإثنين، المخصصات المدعومة لبنزين "أوكتان 95" على بطاقات السيارات الخاصة إلى 30 ليتراً أسبوعياً.
31-تموز-2023
رفع سعر البنزين للمرة الخامسة منذ بداية العام في مناطق سيطرة النظام السوري
رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام السوري، سعر البنزين "أوكتان 95" بمقدار 1400 ليرة سورية لليتر الواحد، وهي الزيادة الثانية خلال أقل من شهر.
31-تموز-2023
أجرة التوصيل بـ"التكسي" في دمشق تعادل أحياناً نصف راتب موظف (تشرين)
وصل سعر أقل توصيلة بسيارات الأجرة "التكسي" داخل مدينة دمشق إلى 10 آلاف ليرة سورية، في ظل غياب الرقابة بشكل شبه تام، وبالتزامن مع أزمة محروقات قديمة - متجددة يعاني منها الأهالي في مناطق سيطرة النظام منذ سنوات.
21-تموز-2023