مرتزقة فاغنر

رويترز: مقاتلو فاغنر يستعدون للانتقال إلى بيلاروسيا
نقلت قناة على تطبيق تيليغرام عن قائد كبير في مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة قوله إن مقاتلي المجموعة التي يترأسها يفغيني بريغوجين يستعدون للانتقال إلى بيلاروسيا تنفيذاً لبنود اتفاق أنهى تمرد المجموعة على القيادة العسكرية الروسية.
08-تموز-2023
رئيس بيلاروسيا: قائد فاغنر موجود في "سانت بطرسبرغ" الروسية
قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو اليوم الخميس، إن يفغيني بريغوجين رئيس مجموعة فاغنر الروسية الخاصة لم يعد موجوداً في بلاده.
06-تموز-2023
فاغنر
سبّبت التطورات الأخيرة لجماعة مرتزقة "فاغنر" قلقاً جدّياً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالرغم من انتهاء تمرّدها، حيث يواجه الأخير تحدياً في سوريا
06-تموز-2023
فاغنر في روستوف
نفي النظام السوري وجود أي نشاط حالي لمجموعة "فاغنر" في البلاد، وذلك عقب تمرد زعيم المجموعة يفغيني بريغوجين على وزارة الدفاع الدفاع الروسية.
28-حزيران-2023
مؤسس مجموعة مرتزقة فاغنر الخاصة يفغيني بريغوزين ومقاتلي مجموعة فاغنر الروسية في مقر المنطقة العسكرية الجنوبية للقوات المسلحة الروسية في روستوف أون دون
قال مسؤولون أميركيون إن واشنطن تدرس مدى تأثير تمرد مجموعة فاغنر القصير الأمد ضد المؤسسة العسكرية الروسية على عمليات المجموعة في الشرق الأوسط وأفريقيا.
28-حزيران-2023
مقاتلو فاغنر خلال انسحابهم من مدينة روستوف ـ رويترز
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن طيارين قتلوا خلال تمرد فاغنر مطلع الأسبوع الجاري، مؤكدا تقارير سابقة لمدونين عسكريين عن أن عدة طائرات أسقطتها مجموعة فاغنر التي يتزعمها يفغيني بريغوجين.
27-حزيران-2023
النيابة الروسية: قائد فاغنر لا يزال تحت الملاحقة القانونية
أكدت وكالة "تاس" الروسية، يوم الإثنين، استمرار التحقيق في القضية الجنائية المتعلقة بقائد فاغنر، يفغيني بريغوجين بتهمة تنظيم تمرد مسلح.
26-حزيران-2023
يفغيني بريغوجين وفلاديمير بوتين
نقل قائد مجموعة "فاغنر" يفغيني بريغوجين، خلافه مع القادة العسكريين الروس في أوكرانيا إلى مستوى جديد، بعد أن أعلن عن تمرد مسلح للإطاحة بوزير الدفاع الروسي، في حين ردت أجهزة الأمن الروسية بفتح تحقيق جنائي مع بريغوجين.
24-حزيران-2023
ئءؤر
كشف مالك مجموعة مرتزقة "فاغنر" يفغيني بريغوجين، عن تفاصيل ما يسمى بـ "مجزرة فبراير الأحمر"، عندما قصفت القوات الأميركية رتلاً للميليشيا الروسية في منطقة خشام بريف دير الزور عام 2018، واتهم وزير الدفاع الروسية سيرغي شويغو بأنه أعطى إحداثيات فاغنر للأم
13-حزيران-2023
يفغيني بريغوزين
من اللافت لمتابع الأعمال القتالية الجارية على الأرض الأوكرانية إثر الغزو الروسي الأخير للبلاد، أن من أعلن سقوط مدينة باخموت مؤخراً هو قائد ميليشيات فاغنر الروسية وليس الجيش النظام الروسي، وهو ثاني أكبر جيش في العالم!
29-أيار-2023