الجمارك السورية

654
صادرت جمارك النظام السوري خلال الفترة الماضية، أمتعة وملابس بعض الأشخاص القادمين إلى سوريا، بدعوى سوء الاستخدام وتمرير "بعض الأمور" داخل الملابس
30-آذار-2024
استقالة وكفّ يد 100 عامل في جمارك النظام السوري.. ما الأسباب؟ - (صورة تعبيرية - إنترنت)
أصدرت حكومة النظام السوري قرارات تقضي بكفّ يد أكثر من 100 عامل في مديرية الجمارك، على خلفية تحقيقات تتعلق بقضايا فساد وتزوير في معبر نصيب الحدودي مع الأردن،
28-كانون الثاني-2024
معبر نصيب الحدودي (إنترنت)
أفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، بأنَّ قضية التزوير التي حدثت في الجمارك مؤخراً تتضمن دعوة 66 متهماً للتحقيق، وسط معلومات عن اختفاء 90 إضبارة من سجلات الجمارك ذات صلة بالموضوع، مشيرة إلى أنها سحبت من قبل موظفي الجمارك.
07-كانون الأول-2023
الجمارك السورية
ذكرت مصادر جمركية في النظام السوري، أن حكومته وافقت على مشروع قرار لرفع المبالغ والغرامات المنصوص عليها في قانون الجمارك رقم 38 لعام 2006.
06-كانون الأول-2023
سوق الحميدية في دمشق ـ رويترز
استنفدت "الإتاوات" التي يدفعها التجار في مناطق سيطرة النظام قدرتهم على إدخال بضائعهم إلى الأسواق، رغم أنها نظامية وموثقة بفواتير قانونية، ما دفعهم لإدخالها تهريباً.
26-تشرين الثاني-2023
حواجز الجمارك و"المالبورو" في استقبال زائري "حضن" الوطن
بعد حرمانه من رؤية عائلته وأقاربه لنحو عشر سنوات، قرر حامد أنطاكي المغامرة بالعودة إلى مدينته حلب، بعد التأكد من أن اسمه غير موجود في لوائح المطلوبين التي تضم مئات آلاف السوريين المهجرين والنازحين.
06-تشرين الثاني-2023
سهيل الحسن وفؤاد علداني
أفادت مصادر خاصّة لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الخميس، بأنّ أسماء الأسد -زوجة رئيس النظام السوري بشار الأسد- أغلقت قضايا جمركية كان أحد أشهر أعضاء "مجلس الشعب" التابع للنظام، متهما بها..
02-تشرين الثاني-2023
النظام السوري يجري تنقلات في مديرية الجمارك
كشف مصدر في المديرية العامة للجمارك، أن النظام السوري بصدد إجراء تنقلات تطول نحو 50 ضابطاً و200 رئيس مفرزة، إضافة إلى جدول خاص بالخفراء يشتمل على نحو 3 آلاف خفير وسائق، في ظل ارتفاع نسب الفساد والتهريب إلى أعلى المستويات في مناطق سيطرة النظام.
14-أيلول-2023
جمارك
احتجزت جمارك النظام السوري في مطار دمشق الدولي كمية من موادّ تصنيع الأدوية البشرية، مشترطة دفع الرسوم الجمركية من قبل مستورديها
07-أيلول-2023
النظام يدرسة فرض رسوم على مستخدمي الطاقة البديلة في سوريا
تدرس حكومة النظام السوري فرض رسوم مالية على مالكي ألواح الطاقة الشمسية المستخدمة في توليد الطاقة الكهربائية.
03-تموز-2023