أحمد العودة

اغتيال عنصرين من "الأمن العسكري" في درعا
قُتل قيادي يتزعم ميليشيا تتبع للأمن العسكري وتنشط في تجارة وتهريب المخدرات إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين في ريف درعا الشرقي.
08-آذار-2023
نشوب حريق في أحد منازل بلدة أم المياذن جراء الاشتباكات بين اللواء الثامن وعصابات الأمن العسكري، 7 آذار 2023 (فيس بوك)
اندلعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين ميليشيات مدعومة من الأمن العسكري التابع للنظام يقودها فايز الراضي وإسماعيل القداح، ومجموعة تابعة للواء الثامن الذي يقوده أحمد العودة المدعوم من روسيا في درعا، في بلدة أم المياذن شرقي درعا.
07-آذار-2023
صورة متداولة لعناصر من اللواء الثامن في شوارع بلدة أم المياذن بدرعا (فيس بوك)
اقتحم اللواء الثامن الذي يقوده أحمد العودة المدعوم من روسيا، صباح الإثنين، بلدة أم المياذن شرقي درعا، بحثاً عن مطلوبين متهمين بالعمل بتجارة المخدرات وتهريبها.
06-آذار-2023
أحمد العودة
أفادت مصادر إعلامية في الجنوب السوري، يوم أمس السبت، بأن قائد اللواء الثامن المدعوم روسياً، أحمد العودة، يجري زيارة خاصة إلى تركيا بدعوة من أنقرة.
23-تشرين الأول-2022
يب
أظهرت صور وتسجيلات مصورة حصل عليها موقع تلفزيون سوريا، عودة أحمد العودة قائد "اللواء الثامن" المدعوم من روسيا إلى مدينته بصر الحرير بعد أكثر من عام على وجوده في الأردن.
02-أيلول-2022
bb.png
قال "تجمع أحرار حوران" الذي يغطي أخبار الجنوب السوري، إن قياديا في "اللواء الثامن" بدرعا المدعوم روسياً، نفى له أن يكون اللواء يحضر لإرسال مقاتلين إلى أوكرانيا للقتال إلى جانب روسيا.
12-آذار-2022
درعا
قتل قيادي سابق في الجيش السوري الحر وأصيب اثنان بحادثتي اغتيال منفصلتين ليل الثلاثاء – الأربعاء في محافظة درعا الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري جنوبي سوريا.
09-آذار-2022
allwa-althamn.jpg
أوقفت القوات الروسية الرواتب الممنوحة لعناصر اللواء الثامن المدعوم من قبلها والتابع للفيلق الخامس في مدينة بصرى الشام شرقي درعا.
10-كانون الثاني-2022
89.jpg
قال مصدر مقرب من اللواء الثامن لموقع تلفزيون سوريا إن اتفاقاً جرى في موسكو بين القيادات العسكرية الروسية والقيادي في اللواء الثامن أحمد العودة، ينص على زيادة الدعم اللوجستي للواء وبدعم إماراتي، وإتباع اللواء بشكل مباشر مع قاعدة حميميم الروسية، واستقل
27-تشرين الثاني-2021
1622615810.jpg
قالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن قائد اللواء الثامن المدعوم روسياً في درعا أحمد العودة دخل الأردن الخميس الفائت بزيارة سرية لبحث التطورات الميدانية في المحافظة.
10-تشرين الأول-2021