icon
التغطية الحية

روسيا تقطع رواتب عناصر اللواء الثامن الذي تدعمه بدرعا

2022.01.10 | 07:09 دمشق

allwa-althamn.jpg
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أوقفت القوات الروسية الرواتب الممنوحة لعناصر اللواء الثامن المدعوم من قبلها والتابع للفيلق الخامس في مدينة بصرى الشام شرقي درعا.

وقالت مصادر مقربة من اللواء الثامن إن رواتب اللواء لم يتم توزيعها على العناصر منذ ثلاثة أشهر كان آخرها شهر أيلول من العام الفائت.

وبحسب المصادر فقد أبلغت القوات الروسية قيادة اللواء الثامن بقرب إغلاق معسكر اللواء والذي يقع في مصيف سلمى بمحافظة اللاذقية وإعادة إنشاء معسكر لهم في منطقة السخنة في ريف حمص والبادية السورية وتوزيع نقاط دائمة لعناصر اللواء والبدء بمعركة ضد تنظيم الدولة والذي بدأ نشاطه بالتوسع في المنطقة.

وأكدت المصادر أن قطع الرواتب والمهمات عن اللواء هي ورقة ضغط لإنشاء المعسكر بعد رفض قيادة اللواء العمل مع الميليشيات الإيرانية ولواء القدس وغيرهم من الميليشيات التابعة للنظام.

ويرفض اللواء الثامن القتال في البادية إلى جانب الميليشيات الإيرانية وحيال هذا قالت المصادر إن اللواء الثامن لا مشكلة له في قتال تنظيم الدولة، لكن اشترط عدم وجود قوات تتبع لإيران في المعركة إذ سبق أن شارك اللواء في معارك ضد التنظيم في ريفي درعا ودمشق.

وسبق أن أعادت روسيا قبل أشهر توزيع جزء من المنحة المالية التي تقدمها للواء الثامن التابع للفيلق الخامس ومقره مدينة بصرى الشام شرقي درعا بعد انقطاع لما يتجاوز الشهر والنصف.

وفي 18 من حزيران الماضي، كشفت مصادر لموقع تلفزيون سوريا أن روسيا أوقفت رواتب عناصر اللواء الثامن في الفيلق الخامس الذي يقوده أحمد العودة في محافظة درعا ويعد اللواء الثامن أحد أبرز التشكيلات العسكرية الذي تديره موسكو وتعمل على تقويته في المنطقة الجنوبية، وقالت المصادر إن السبب الرئيس لذلك هو انسحاب قوات أحمد العودة من المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة في البادية السورية، مشيرة إلى أن سبب انسحاب تلك القوات هو وجودهم ضمن المجموعات ذاتها التي تتبع لفيلق القدس الذي تموله إيران

 

.