icon
التغطية الحية

قتلى (بينهم ضابط) لـ نظام الأسد بمعارك شمال اللاذقية

2019.08.17 | 13:08 دمشق

معارك بين قوات النظام وفصائل عسكرية في ريف اللاذقية (شبكة "إباء")
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات "نظام الأسد"، أمس الجمعة، باشتباكات مع فصائل عسكرية على محور الكبينة (الكبانة) في منطقة جبل الأكراد شمال اللاذقية.

وقالت شبكة "إباء" (المقرّبة مِن "هيئة تحرير الشام")، إن الفصائل العسكرية صدّت خمس محاولات جديدة لـ قوات النظام بالتقدم على محور الكبينة، باشتباكات أسفرت عن مقتل وجرح العديد مِن عناصر لـ"النظام" بينهم ضابط.

ونقلت "إباء" عن مصدر عسكري قوله، إن الفصائل العسكرية المنضوية في غرفة عمليات "الفتح المبين"، أعطبت - خلال الاشتباكات في منطقة الكبينة أيضاً - دبابة لـ قوات النظام بعد استهدافها بقذيفة "RPG".

وكانت فصائل "الفتح المبين" قد أحبطت، يوم الخميس الفائت، هجوماً لـ قوات النظام على جبهة الكبينة (الكبانة)، التي تكبّد فيها "النظام" خسائر كبيرة، نتيجة عشرات المحاولات الفاشلة للتقدم بالمنطقة.

ويطل (تل الكبانة) الاستراتيجي على منطقة سهل الغاب غرب حماة، إضافةً لـ مدينة جسر الشغور والعديد مِن البلدات والقرى في ريف إدلب الغربي، وصولاً إلى جبل الزاوية في الريف الجنوبي، 

اقرأ أيضاً.. قتلى وجرحى لـ نظام الأسد" بمفخخة لـ"أحرار الشام" جنوب إدلب

يأتي ذلك، في ظل حملة عسكرية شرسة تشنّها قوات النظام - بدعم روسي - منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية الشمالي، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.