icon
التغطية الحية

ردّاً على المجازر.. حملة قصف لـ"الحر" على مواقع القوات الروسية

2019.07.22 | 14:07 دمشق

قصف صاروخي على مواقع قوات النظام في ريف حماة (أرشيف - الجبهة الوطنية)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلنت فصائل عسكرية في الجيش السوري الحر، اليوم الإثنين، حملة قصفٍ مكثّفة على مواقع قوات "نظام الأسد" والقوات الروسية في ريف حماة، وذلك ردّاً على مجازر "النظام" بحق المدنيين.

وذكرت "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للجيش السوري الحر على معرّفاتها الرسمية، أنها بدأت حملة قصفٍ مكثّفة بصواريخ "غراد" على مواقع وتجمعات قوات النظام والقوات الروسيّة في ريف حماة، رداً على المجازر التي يرتكبها "النظام" - بدعم روسي - بحق المدنيين.

وحسب ناشطين، استهدفت "الجبهة الوطنية" وفصائل أخرى في "الفتح المبين" بعشرات صواريخ "غراد"، مواقع القوات الروسية وقوات النظام في معسكر "بريديج" وفي منطقة السقيلبية بريف حماة الغربي.

جاء ذلك، عقب مجزرة ارتكبتها طائرات حربية روسيّة في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، اليوم، راح ضحيتها عشرون مدنياً (بينهم متطوع في الدفاع المدني)، وأكثر من 80 جريحاً جلّهم أطفال ونساء.

اقرأ أيضاً.. روسيا ترتكب مجزرة مروّعة في مدينة معرة النعمان بإدلب (فيديو)

يأتي ذلك، في ظل حملة عسكرية شرسة تشنّها قوات النظام - بدعم روسي - منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية الشمالي، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.