الفصائل تتابع تقدمها شمال حماة وتدمّر مزيداً من عتاد النظام

مقاتلو الجبهة الوطنية للتحرير في معركة "الفتح المبين" شمال حماة (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص

تستمر الفصائل العسكرية في ريف حماة الشمالي تقدمها على مواقع النظام ضمن المرحلة الثانية من المعركة والتي حملت اسم "الفتح المبين"، ونشرت الفصائل المشاركة صوراً وتسجيلات مصورة لقتلى النظام في الاشتباكات العنيفة الجارية لليوم الرابع على التوالي.

وبثّت الجبهة الوطنية للتحرير تسجيلاً مصوراً لاقتحام إحدى مجموعاتها بلدة "الجلمة"، ويظهر في التسجيل هروب عشرات العناصر لقوات النظام وجثث لعدد آخر منهم.

 

 

ونشرت وكالة إباء المقربة من هيئة تحرير الشام صوراً للاشتباكات الجارية في المنطقة، وصوراً لجثث عناصر النظام القتلى.

واستهدفت "الهيئة" منتصف الليلة الماضية مطار حماة العسكري للمرة الثانية بصواريخ الغراد.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير صباح اليوم الأحد تدمير مدفع ميداني عيار 130 مم لقوات الأسد في الشيخ حديد بعد استهدافه بقذائف الهاون. ونشرت فيديو لتدمير دبابة يوم أمس بصاروخ مضاد للدروع في حاجز المنشرة شرقي كرناز.

 

 

وأصدر "جيش العزة" فيديو لتدمير دبابة لقوات النظام يوم أمس بصاروخ مضاد للدروع على جبهة كفرهود.

 

 

ومنذ أن أطلقت الفصائل العسكرية مساء يوم الجمعة الماضي، المرحلة الثانية من معركة ريف حماة الشمالي تحت اسم "الفتح المبين"، تمكّنت من تدمير 5 دبابات وعربة BMP وسيارة بيك أب رباعية الدفع وفان مليء بالعناصر ورشاش ثقيل من عيار 23 مم، بالإضافة إلى مدفع ميداني من عيار 130 مم صباح اليوم.

يشار إلى أن المرحلة الأولى مِن معارك حماة التي حملت اسم "دحر العدوان" انتهت، مساء الخميس الفائت، بالسيطرة على عددٍ مِن القرى والمواقع العسكرية التي كانت تحت سيطرة قوات النظام، وهي (تل ملح، والجبين، وحاجزا البراد والخزان، وتلة الظهرة) شمال غرب حماة.

 

شارك برأيك

أشهر الوسوم