3 وفيات و105 إصابات جديدة بكورونا شمال شرقي سوريا

تاريخ النشر: 05.04.2021 | 10:34 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت هيئة الصحة التابعة لـ "الإدارة الذاتية" عن تسجيل ثلاث وفيات بفيروس كورونا و105 إصابات جديدة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها شمال شرقي سوريا.

وقال الرئيس المشترك للهيئة، أمس السبت، جوان مصطفى، إن حالات الوفاة هي لثلاثة رجال من القامشلي ودير الزور  والحسكة، والإصابات لـ 59 ذكراً و46 أنثى.

وتابع إن الإصابات توزعت إلى 32 إصابة في الطبقة، و28 إصابة في الرقة، و21 حالة في الحسكة، بالإضافة إلى 14 إصابة في عين العرب، و8 حالات في الدرباسية.

وأضاف "مصطفى" أنه سُجلت حالتا شفاء جديدة من فيروس كورونا في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية  "قسد".

ووصل العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا، مع إعلان الإصابات الجديدة إلى 10 آلاف و509 إصابات، منها 392 حالة وفاة، و1329 حالة شفاء.

وفرضت "قسد"، أول أمس السبت، حظر تجوّل كلّي في مدن الرقة والحسكة والقامشلي، بالإضافة إلى حظر جزئي في بقية المناطق الواقعة تحت سيطرتها خارج حدود المدن المذكورة.

وأوضحت أن الحظر الكلّي على مدن الرقة والحسكة والقامشلي يبدأ اعتباراً من الساعة الـ 6 من صباح الثلاثاء المقبل ولغاية نهاية يوم الإثنين الموافق الـ 12 من الشهر الجاري، وذلك بسبب تزايد أعداد الإصابات في تلك المدن.

وفرضت على بقية المناطق الواقعة تحت سيطرتها، حظراً جزئياً (من الساعة الـ4 مساءً وحتى الـ6 من صباح اليوم التالي) اعتباراً من الثلاثاء المقبل وصولاً إلى يوم الإثنين الذي يليه أيضاً.

الجولاني: النظام يحاول استفزازنا ليعرف حجم قوتنا وهناك أسلحة لا نرغب بكشفها
واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا