يشمل دور العبادة بشكل خاص.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظر تجوّل

تاريخ النشر: 05.12.2020 | 18:30 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت "الإدارة الذاتية" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد"، اليوم السبت، حظر تجوّل جزئي لمدة 15 يوماً، على مناطق سيطرتها في شمالي وشرقي سوريا.

وبحسب بيان نشرته "الإدارة الذاتية" على حسابها في "فيس بوك"، ذكرت فيه أن فرض حظر تجوّل جزئي سيتمّ في كل مناطق سيطرة "قسد" لمدة 15 يوماً، بدءاً من صباح يوم غد الأحد.

 

 

وبحسب البيان، فإن "المحال التجارية ومحال بيع المواد الغذائية والخضار ستُغلق عند الساعة الرابعة عصراً خلال أسبوعي الحظر، باستثناء الأسواق الكبرى كالبازارات وسوق الجمعة والأحد وغيرها".

اقرأ أيضاً: "الإدارة الذاتية" تمدد الحظر الجزئي بسبب ازدياد إصابات كورونا

كما أكّد البيان على استمرار فتح المدارس والجامعات والمنشآت التعليمية مع الالتزام بإجراءات الوقاية الصحّية، مضيفاً أنه "يسمح بحركة الباصات و(البولمانات) القادمة إلى مناطق قسد والخارجة منها" دون تقييد أو تحديد لساعات الحركة والعمل.

اقرأ أيضاً: "الإدارة الذاتية " تفرض حظر تجوال في عين العرب وعين عيسى

أما تطبيق الحظر الذي نصّ عليه البيان، فيشمل: "دور العبادة باستثناء صلاة الجمعة وقدّاس الأحد، بالإضافة إلى صالات الأفراح وخيم العزاء والاجتماعات والمؤتمرات" بحسب ما جاء في البيان ورد في ختامه أن "لكل إدارة من الإدارات الذاتية يحق لها إصدار القرار اللازم بما يتعلّق بوباء كورونا".

اقرأ أيضاً: "الإدارة الذاتية" تفرض حظر تجوال في مناطق سيطرتها

وكانت "الإدارة الذاتية" قد فرضت حظراً كلياً للتجوّل لمدة 15 يوماً، في كل من منطقتي "عين العرب" و"عين عيسى" شمال شرقي سوريا، في منتصف تشرين الثاني الماضي، وسبقه حظر آخر على جميع مناطق سيطرتها في الـ8 من الشهر نفسه، بذريعة مواجهة انتشار فيروس كورونا.

 إلا أن جميع قرارات الحظر كانت تستهدف أيضاً دور العبادة والتجمعات بشكل رئيس دون اعتبار لبقية المؤشرات المتعلقة بانتشار الجائحة وأعداد الإصابات بكورونا وجدّيتها.

 

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا