icon
التغطية الحية

مقتل 3 عناصر من قوات النظام بانفجار عبوات ناسفة في درعا

2024.05.08 | 13:11 دمشق

4353
قوات النظام السوري
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل 3 عناصر من قوات النظام السوري، الأربعاء، بانفجار عبوتين ناسفتين بآليتين عسكريتين في درعا.

وأفاد تجمع "أحرار حوران" بأن ثلاثة عناصر من مرتبات فرع "أمن الدولة" قتلوا نتيجة استهداف سيارتين عسكريتين بعبوتين على الطريق الواصل بين مدينة الحارّة وبلدة زمرين شمالي درعا.

وأشار التجمع إلى أن القتلى هم: علاء العلي المنحدر من منطقة السلمية في ريف حماة، وبشار ميلاد حسن المنحدر من حي الرادار في محافظة طرطوس، والقتيل الثالث يدعى إسماعيل.

وكانت وسائل إعلام محلية أفادت بأن صوت انفجارين عنيفين سمعا، صباح الأربعاء، على طريق يربط مدينة الحارة ببلدة زمرين في الريف الشمالي لمحافظة درعا، حيث استهدفت عبوتان ناسفتان آليتين عسكريتين تتبعان لقوات النظام السوري.

ووفقًا للمصادر المحلية، فإن الهجوم أسفر عن تدمير الآليتين.

انفجار في درعا

وقبل يومين، تضاربت الأنباء عن سبب انفجار سمع دويه في ريف درعا الشرقي، بين قصف استهدف مقر تاجر مخدرات، وانفجار بفعل التنقيب عن الذهب قرب الخط الحدودي الفاصل مع الأردن.

وقالت مصادر محلية إن انفجاراً هز المنطقة الشرقية في درعا وسمع بشدة في بلدات غصم ومعربة وبصرى الشام، تبين فيما بعد أنه ناجم عن استهداف مزرعة في محيط قرية الندى على الحدود السورية الأردنية.

ورجحت المصادر أن يكون الانفجار سببه غارة أو صواريخ أطلقها الجيش الأردني، في حين لم يصدر أي تعليق بالنفي أو التأكيد من جانب المملكة.

من جانبه، قال موقع "تجمع أحرار حوران" إن الانفجار ناجم عن تفجير مزرعة تعود ملكيتها لتاجر المخدرات رافع الرويس، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

وأفادت مصادر محلية أخرى أن الانفجار وقع ضمن عمليات الحفر والتنقيب عن الذهب بالقرب من الخط الحدودي الفاصل مع الأردن، ونفت المصادر ذاتها وجود قصف أردني باتجاه الأراضي السورية.