icon
التغطية الحية

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف 3 مواقع في درعا جنوبي سوريا

2024.05.06 | 07:23 دمشق

255555555555555555554
قصف إسرائيلي على سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

استهدف الاحتلال الإسرائيلي 3 مواقع بريف درعا الغربي جنوبي سوريا، رداً على مزاعم صواريخ انطلقت من الأراضي السورية باتجاه الجولان السوري المحتل.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد ما لا يقل عن أربعة صواريخ على مواقع في محيط تل الجابية وتل الجموع وتل عشترا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأشار إلى أن الاستهداف الإسرائيلي جاء ردا على إطلاق مجموعات تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني ثلاثة صواريخ من الأراضي السورية باتجاه الجولان.

وليست هذه المرة الأولى، فمنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، نفذّ "حزب الله" اللبناني عدة هجمات استهدف بها مقار عسكرية إسرائيلية في الجولان السوري بعشرات الصواريخ.

الجولان السوري المحتل

وقبل أيام، أعلنت ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف "هدف حيوي" في الجولان السوري المحتل، وهدف آخر في ميناء إيلات جنوبي فلسطين المحتلة.

وفي بيان لها، قالت الميليشيا التي تضم فصائل "النجباء"، وكتائب "حزب الله"، و"سيد الشهداء"، والإمام علي"، و"الأوفياء"، إن عناصرها استهدفوا، "هدفاً حيوياً في الجولان بالطائرات المسيّرة"، مضيفاً أن العملية "تأتي رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين".

ومنذ العداون الإسرائيلي على غزة في 7 تشرين الأول الماضي، استهدف الاحتلال العديد من المناطق السورية، خصوصاً الجنوبية منها رداً على القصف الذي يشنه حزب الله وميليشيات أخرى تابعة لإيران في سوريا.