icon
التغطية الحية

1500 أسطوانة أوكسجين للجزائر.. حملة تبرعات من نجوم كرة القدم | فيديو

2021.08.12 | 15:22 دمشق

132254.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أطلق مجموعة من نجوم كرة القدم حملة للتضامن ودعم الجزائر في سبيل مواجهة تداعيات فيروس كورونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتبرع بالمال ومساعدة المستشفيات الجزائرية التي تواجه صعوبات كبيرة لتأمين 1500 أسطوانة أوكسجين.

ودعا العديد من لاعبي منتخب الجزائر ومشاهير كرة القدم في العالم عبر شريط فيديو إلى التبرع لجمعية "بذور الخير"، وتصدر الفيديو التضامني اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز وتبعه نجوم كرة القدم الجزائرية، على غرار بن ناصر وغزال وغلام وماندي وبراهيمي ومبولحي وديلور وبن سبعيني وبن رحمة، فضلاً عن نجوم كرة القدم العالمية يتقدمهم فرانك ريبيري وبول بوغبا وكاليدو كوليبالي ونبيل فقير وديدييه دروغبا ونجوم نادي نابولي الإيطالي، وساعدت نجومية لاعبي منتخب الجزائر في الحصول على دعم عالمي كبير.

وطلب نجوم كرة القدم التبرع لجمعية "بذور الخير" التي ترأسها نادية فقير عقيلة المهاجم الفرنسي-الجزائري نبيل فقير لاعب ريال بيتيس الإسباني من أجل توفير أجهزة التنفس الاصطناعي وأسطوانات الأوكسجين للمستشفيات الجزائرية، في حين أن قرابة 14 ألف مريض يتلقون العلاج بواسطة هذه الأجهزة، بحسب الأرقام التي قدمتها الجمعية. 

وقدمت شركة "أصلان يابي" التركية، يوم الجمعة السادس من آب الجاري، 50 جهازاً للأوكسجين من أصل 102، ستتبرع بها إلى وزارة الصحة الجزائرية، لمساعدتها في مكافحة فيروس كورونا.وفقاً لوكالة الأناضول.

وقالت السفارة التركية بالجزائر، في بيان: "تحت إشراف مستشار السفارة أوميت ألباسان، تم تسليم 50 جهازاً للأوكسجين من بين 102، سيتم التبرع بها للجزائر من قبل الشركة التركية".

ومنذ أسابيع، تشهد الجزائر موجة تفشٍ ثالثة لفيروس كورونا، حيث تشهد عدة مستشفيات نقصا حادا في الأوكسجين.

ووفق آخر حصيلة رسمية، فقد بلغت إصابات كورونا في الجزائر، 179 ألفا و216، بينها 4486 وفاة، و119 ألفا و888 حالة تعاف.

وتشهد أيضاً عدّة محافظات جزائرية منذ أيام حرائق تزامنت مع موجة حر شديدة ورياح قوية في البلاد.

 وارتفعت حصيلة الضحايا أمس الأربعاء، إلى 65 قتيلاً بينهم 28 عسكرياً، بينما أعلنت رئاسة الجمهورية الحداد الوطني لثلاثة أيام.

وأفاد التلفزيون الجزائري الرسمي بأنّ "حصيلة ضحايا حرائق الغابات بلغت 65 ضحية، من بينهم 28 عسكرياً و37 مدنياً، معظمهم بمحافظة تيزي وزو".