icon
التغطية الحية

يديعوت أحرونوت: سلسلة غارات إسرائيلية على حزب الله جنوبي لبنان

2023.11.12 | 07:22 دمشق

لبنان
دخان يتصاعد على حدود لبنان الجنوبية ـ رويترز
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الإسرائيلي ليل السبت/الأحد أنه قصف أهدافا لحزب الله في جنوبي لبنان.

ونقلت صحيفة هآرتس العبرية عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله "إن القوات الإسرائيلية ضربت عددًا من أهداف حزب الله في لبنان، وهي المواقع التي نفذت عمليات إطلاق نار في وقت سابق من اليوم باتجاه منطقة جبل دوف". بحسب وكالة الأناضول.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت: "هاجمت طائرات حربية تابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي سلسلة من الأهداف الإرهابية في الأراضي اللبنانية ودمرت البنية التحتية والمواقع العسكرية لحزب الله رداً على عمليات إطلاق نار باتجاه إسرائيل خلال اليوم الماضي".

وأضافت: "كما هاجمت طائرات جيش الدفاع الإسرائيلي موقع إطلاق وخلية إرهابية تابعة لحزب الله في الأراضي اللبنانية، المسؤولة عن عدة هجمات باتجاه منطقة جبل الديب اليوم".

ولم يصدر على الفور بيان من حزب الله حول ما أعلنه الجيش الإسرائيلي.

قصف متبادل بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"

ومنذ 8 من أكتوبر الماضي، تشهد المنطقة الحدودية جنوب لبنان بوتيرة يومية، قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، ما خلف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

ومنذ 36 يوما، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا جوية وبرية وبحرية على غزة "دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها"، وقتل 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وأصاب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، حتى ظهر الجمعة.