icon
التغطية الحية

طائرة مسيّرة إسرائيلية تستهدف شاحنة جنوبي لبنان

2023.11.11 | 12:50 دمشق

استهداف إسرائيلي جنوبي لبنان
أكدت إسرائيل استمرارها في تدمير البنى التحتية لـ "حزب الله" في لبنان - الجديد
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • طائرة مسيّرة إسرائيلية تستهدف شاحنة في بساتين صيدا جنوبي لبنان.
  • تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي في المنطقة قبل الهجوم.
  • هجمات إسرائيلية على مواقع في لبنان، شملت بلدة عيتا الشعب ومناطق أخرى.
  • الجيش الإسرائيلي ينفي دخول طائرة مسيّرة إلى أراضيه ويصف الإنذارات بشأنها بأنها "كاذبة".
  • إسرائيل تؤكد استمرارها في تدمير بنى تحتية لـ "حزب الله" في لبنان.

استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية شاحنة ‏في أحد البساتين بمدينة صيدا جنوبي لبنان، في حين تم تسجيل تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي في المنطقة.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية أن المسيرة الإسرائيلية استهدفت شاحنة "بيك آب" في أحد بساتين الموز في منطقة البراك ببلدة العاقبية الواقعة جنوبي مدينة صيدا جنوبي لبنان، وسبق ذلك تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي فوق قرى الجنوب اللبناني منذ الصباح الباكر.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن المقاتلات الإسرائيلية شنت هجمات، صباح اليوم السبت، في محيط بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط من جنوبي لبنان.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن "إسرائيل هاجمت هدفاً على مسافة 40 كيلومتراً في عمق لبنان"، في حين أكد الجيش الإسرائيلي  أنه "يواصل عملياته لتدمير البنى التحتية لحزب الله".

"إنذار كاذب"

في سياق ذلك، نفى الجيش الإسرائيلي دخول طائرة مسيّرة إلى الأراضي الإسرائيلية، مشيراً إلى أن الإنذارات التي انطلقت في كريات شمونة والمستوطنات المجاورة لها بتسلل طائرات مسيّرة كانت "إنذارات كاذبة"،

وأكد المتحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أنه "لم يتم رصد أي اختراق من قبل قطع جوية إلى المجال الجوي الإسرائيلي"، مضيفاً أنه "تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية نحو بلدة مرغاليوت، سقطت في منطقة مفتوحة، دون وقوع إصابات".

وأشار أدرعي إلى أنه "تم رصد إطلاق قذائف نحو مسيّرة للجيش الإسرائيلية، الليلة الماضية، كانت تعمل في منطقة الحدود اللبنانية"، مضيفاً أن مسيرة إسرائيلية استهدفت المنصة التي أطلقت منها القذائف.

وسبق أن أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه شن غارات على سلسلة أهداف تابعة لـ "حزب الله"، رداً على إطلاق القذائف من لبنان نحو الأراضي المحتلة.

مقتل 7 عناصر من "حزب الله"

ومساء أمس الجمعة، أعلن "حزب الله" مقتل 7 من عناصره بنيران إسرائيلية، دون أن يحدد مكان أو تاريخ مقتلهم، ما يرفع حصيلة قتلى الحزب منذ بدء التصعيد على الحدود اللبنانية مع إسرائيل إلى 68 قتيلاً.

وأورد بيان للحزب، نشرته قناة "المنار" التابعة له، أن المقاتلين السبعة "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، وهي العبارة التي يعتمدها الحزب لنعي عناصره الذين يقتلون خلال الاشتباكات مع إسرائيل، منذ بدء الحرب التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة.