icon
التغطية الحية

سلسلة غارات جوية إسرائيلية على بلدات جنوبي لبنان

2023.11.08 | 07:51 دمشق

جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إنه استهدف مستودع أسلحة ومواقع إطلاق صواريخ وبنية تحتية لحزب الله
جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إنه استهدف مستودع أسلحة ومواقع إطلاق صواريخ وبنية تحتية لحزب الله
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شنّ طيران الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، سلسلة غارات جوية على بلدات ومناطق عدة جنوب لبنان.

وقالت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية، إن "الطيران الحربي المعادي (الإسرائيلي) شن غارتين على أطراف بلدتي ياطر وكفرا (تبعد أكثر من 6 كم عن الحدود) في قضاء بنت جبيل (جنوب)".

وبحسب وكالة الأناضول، فإن إحدى الغارات في بلدة ياطر أصابت منزلا مؤلفا من 3 طوابق ما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة، دون ورود معلومات حول وقوع إصابات.

كما شن الطيران الإسرائيلي غارات استهدفت محيط بلدتي الناقورة وعلما الشعب (الحدوديتين) وجبل اللبونة في محافظة الجنوب، بحسب الوكالة اللبنانية.

وأفاد المصدر ذاته بقصف استهدف سهل مرجعيون وأحراج بلدة شبعا في محافظة النبطية (جنوب)، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.

إسرائيل: هاجمنا أهدافا لحزب الله

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره على منصة "إكس": "هاجمت طائرات حربية أهدافًا لمنظمة حزب الله، بما في ذلك مستودع أسلحة ومواقع إطلاق صواريخ وبنية تحتية لتوجيه الإرهاب ومواقع توجد بها وسائل تكنولوجية".

وأضاف أن الهجوم جاء ردا على إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية في وقت سابق من مساء الثلاثاء تجاه شمال إسرائيل.

وتابع الجيش الإسرائيلي أن قواته، هاجمت أيضا "خلية" حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته هاجمت مصادر إطلاق نيران داخل الأراضي اللبنانية بعد رصده نحو 20 عملية إطلاق صواريخ نحو إسرائيل.

في حين قال "حزب الله" في بيان إنه "استهدف مرابض مدفعية العدو (إسرائيل) في فلسطين ‏المحتلة، ردا على قيامه باستهداف إحدى نقاطنا في ‏إقليم ‏التفاح جنوب لبنان ليل الاثنين الماضي"، دون مزيد من التفاصيل.