icon
التغطية الحية

وقفة احتجاجية في إدلب تضامناً مع مظاهرات السويداء | صور

2022.02.15 | 19:25 دمشق

photo_2022-02-15_19-53-10.jpg
وقفة تضامنية في إدلب مع أهالي السويداء - إنترت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نظم ناشطون وأهال في مدينة إدلب، اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع محافظة السويداء، التي تشهد احتجاجات منذ نحو أسبوع للمطالبة بتحسين الواقع المعيشي وإطلاق سراح المعتقلين.

وشارك في الوقفة التضامنية التي أقيمت قرب دوار المحراب وسط مدينة إدلب معظم الفعاليات المدنية والثورية في المدينة، إلى جانب الناشطين والأهالي مِن السكان والمهجرين.

ونظمت الوقفة تحت عنوان "ثورة السهل والجبل"، ورفع خلالها المشاركون لافتات للتأكيد على وقوفهم إلى جانب المتظاهرين في السويداء، منددين بما يتعرضون له من ظروف معيشية صعبة.

ورفع الأهالي لافتات ضمن الوقفة كتب عليها عبارات تضامنية مع السويداء، "من جبل السماق إلى أهلنا في جبل العرب نحن معكم حتى إسقاط النظام"، و"من إدلب الحرة تحية لثوار السويداء أبطال بني معروف"، و"أحرار السويداء نحن معكم بثورة الحرية والكرامة".

استمرار الاحتجاجات في السويداء

ويوم الجمعة، جدد أهالي السويداء احتجاجاتهم أمام "مقام عين الزمان"، المناهضة لقرار رفع الدعم، والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.

وتوافد المتظاهرون إلى مكان التجمع تلبية لدعوة أطلقها "نشطاء الحراك الشعبي" في المدينة، وسط استنفار أمني كبير على الطرق الرئيسية.

وشهدت مدينة السويداء، صباح يوم الجمعة، استنفاراً أمنياً مشدداً، في ظل الدعوة لتجدد الاحتجاجات ضد قرار النظام الخاص برفع الدعم، حيث استقدم النظام تعزيزات أمنية كبيرة من دمشق، على دفعات متفرقة يومي الخميس والأربعاء الماضيين، وانتشر العشرات من عناصر الجيش وقوى الأمن التابعة للنظام مزودة برشاشات متوسطة، عند الساحات والطرق الرئيسية، وفي محيط المؤسسات العامة.

إسقاط النظام وإطلاق سراح المعتقلين

وفي وقت سابق، قال متظاهرون لموقع تلفزيون سوريا إن "مطالبهم ليست فقط معيشية، بل أيضاً من أجل إطلاق سراح المعتقلين ومنهم الشاب نورس أبو زين الدين، وإسقاط النظام الذي أهانهم وأهان وقتل وشرد ملايين السوريين" وفق تعبيرهم.

ويوم الخميس الماضي، حذّرت "حركة رجال الكرامة" في السويداء من أن القرارات الأخيرة التي أصدرتها حكومة النظام برفع الدعم عن فئات من المواطنين هي عمل حكومي ممنهج، يهدف إلى تهجير الشعب السوري وتجويعه.