icon
التغطية الحية

استنفار أمني بالسويداء يستبق تجدد المظاهرات | فيديو - صور

2022.02.11 | 10:26 دمشق

suwayda9.jpg
الاحتجاجات في السويداء (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت مدينة السويداء، صباح اليوم الجمعة، استنفاراً أمنياً مشدداً، استباقاً لتجدد الاحتجاجات المناهضة لقرار النظام الخاص برفع الدعم، والداعية للإنتقال السياسي في سوريا وإطلاق سراح المعتقلين.

ووبحسب موقع "السويداء 24" المحلي. فإن النظام السوري استقدم تعزيزات أمنية كبيرة من دمشق، على دفعات متفرقة يومي الخميس والأربعاء الماضيين.

وانتشر العشرات من قوات النظام وعناصر المخابرات مزودين برشاشات متوسطة، عند الساحات والطرق الرئيسية، وفي محيط المؤسسات العامة.

 

وأغلق عناصر النظام الطرق المؤدية إلى مبنى المحافظة.

وبدأ المتظاهرون بالتوافد إلى مقام عين الزمان في مدينة السويداء، تلبية لدعوى أطلقها نشطاء الحراك الشعبي.

 

ولفت الموقع إلى أن "نشطاء الحراك الشعبي" في المدينة دعوا، مساء أمس الخميس، إلى وقفة احتجاجية اليوم، أمام "مقام عين الزمان"، بدلاً من ساحة السير.

إسقاط النظام وإطلاق سراح المعتقلين

وفي وقت سابق، قال متظاهرون لموقع تلفزيون سوريا إن "مطالبهم ليست فقط معيشية، بل أيضاً من أجل إطلاق سراح المعتقلين ومنهم الشاب نورس أبو زين الدين، وإسقاط النظام الذي أهانهم وأهان وقتل وشرد ملايين السوريين" وفق تعبيرهم.

ويوم الخميس الماضي، حذّرت "حركة رجال الكرامة" في السويداء من أن القرارات الأخيرة التي أصدرتها حكومة النظام برفع الدعم عن فئات من المواطنين هي عمل حكومي ممنهج، يهدف إلى تهجير الشعب السوري وتجويعه.

وشهدت احتجاجات مدينة السويداء التي بدأت، الأسبوع الماضي، هتافات ضد نظام الأسد، مطالبين بتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي ومنددين بقرار رفع الدعم عن شريحة واسعة من العائلات.