icon
التغطية الحية

وفاتان وجريح بحادث سير وسط دمشق

2021.10.09 | 11:00 دمشق

ahya-dmshq.jpeg
مدينة دمشق (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي شخصان سيدة وحفيدها، أمس الجمعة، وأصيب حفيد ثانٍ أثناء عبورهم للشارع بالقرب من جسر الرئيس وسط العاصمة دمشق.

وقالت صفحة "يوميات قذيفة هاون في دمشق" الموالية في "فيس بوك"، إن سيدة وحفيدها (5 سنوات) توفيا وأصيب حفيد آخر (سنة ونصف) بإصابات خطرة، بعد أن صدمتهم سيارة مسرعة من نوع "فان"، حين كانوا يهمون بقطع الشارع للوصول إلى الجانب الآخر.

وحمَّل متابعو الصفحة حكومة نظام الأسد مسؤولية الحوادث المتكررة في أحياء مدينة دمشق، حيث تفتقر شوارع المدينة الرئيسية والفرعية إلى الإنارة بسبب الانقطاع شبه المستمر للتيار الكهربائي، إضافةً إلى افتقار الشوارع عموماً إلى جسور أو معابر آمنة للمشاة.

وتتكرر حوادث الصدم في هذا الشارع منذ سنوات طويلة، وسط رفض نظام الأسد وضع جسر للمشاة، لتقليص عدد الحوادث، لأسباب أمنية مرتبطة بوجود مبنى الأركان في هذا الشارع وبعض المناطق العسكرية الأخرى.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر، بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا يتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.

وسبق أن أعلن مدير إدارة المرور التابع لحكومة النظام، مأمون العموري، في وقت سابق عن تسجيل 247 حالة وفاة من جراء حوادث السير خلال العام الفائت، إذ وقع أكثر من 4700 حادث سير، مضيفا أن عدد الجرحى بلغ أكثر من 2400 جريح، ووصلت الأضرار الجسدية إلى أكثر من 1900 حالة بسبب هذه الحوادث.