icon
التغطية الحية

وفاة عامل كهرباء إثر سقوطه من سلم خشبي في طرطوس

2022.09.22 | 07:13 دمشق

وفاة عامل كهرباء في طرطوس
وفاة عامل كهرباء في طرطوس (صورة تعبيرية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفى عامل في "شركة كهرباء طرطوس"، يوم أمس الأربعاء، إثر سقوطه من سلم خشبي خلال عمله في إصلاح مخارج بعض العدادات.

وقال مدير عام "شركة كهرباء طرطوس"، عبد الحميد منصور، لتلفزيون الخبر المقرب من النظام السوري، إن العامل علي عروس (50 عاماً) توفي في أثناء عمله في صيانة مخارج العدادات عند مدخل بناء في حي الرمل الغربي.

ما أسباب الوفاة؟

بدوره، قال رئيس "هيئة الطب الشرعي" في طرطوس، علي سيف الدين بلال، إن الهيئة كشفت على جثمان العامل لدى "شركة كهرباء طرطوس" في مشرحة "مستشفى الباسل" في مدينة طرطوس.

وأوضح أن سبب وفاة العامل هو سقوطه من علو مما تسبب له بأذيات دماغية ورؤية أدت إلى وفاته، مؤكداً أن العامل لم يتعرض لأي صعقة كهربائية.

وتعد هذه الحادثة هي الثانية خلال العام الحالي الذي يتعرض فيه عمال "كهرباء طرطوس" للوفاة خلال عملهم، حيث توفي عامل إثر سقوطه عن برج توتر متوسط في أثناء تبديله لمحولة كهربائية في منطقة الدريكيش منذ شهرين.

وفاة طفل صعقاً بالكهرباء

ويوم الثلاثاء، توفي طفل يبلغ من العمر 12 عاماً صعقاً بالكهرباء في أثناء تسلقه شجرة محاذية لعمود كهرباء في قرية الكافات بريف منطقة سلمية شرقي حماة.

وقال مدير مشفى سلمية الوطني، أسامة ملحم، إن الطفل أسعف للمشفى مفارقاً الحياة متأثراً بالصعقة الكهربائية الشديدة التي سببت توقف القلب، وفقاً لوكالة أنباء النظام "سانا".

وتتسبب عشوائية أسلاك الكهرباء في سوريا بأخطار مميتة للمواطنين، حيث وقعت خلال السنوات الماضية حوادث مؤسفة راح ضحيتها أبرياء، لا سيّما مع موسم هطول الأمطار في فصل الشتاء.