icon
التغطية الحية

خلال تسلقه شجرة.. وفاة طفل إثر تعرضه لصعقة كهربائية في ريف حماة

2022.09.21 | 07:04 دمشق

مدخل مشفى سلمية الوطني (فيس بوك)
مدخل مشفى سلمية الوطني (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي طفل يبلغ من العمر 12 عاماً صعقاً بالكهرباء في أثناء تسلقه شجرة محاذية لعمود كهرباء في قرية الكافات بريف منطقة سلمية شرقي حماة.

وقال مدير مشفى سلمية الوطني، أسامة ملحم، إن الطفل أسعف للمشفى مفارقاً الحياة متأثراً بالصعقة الكهربائية الشديدة التي سببت توقف القلب، وفقاً لوكالة أنباء النظام "سانا".

وذكر مصدر في "شرطة" المنطقة أن سبب وفاة الطفل تسلقه إحدى أشجار السرو وأمسك بالخطأ أحد أسلاك التيار الكهربائي الذي يمر ضمن الشجرة ما أدى إلى وفاته على الفور.

وتتسبب عشوائية أسلاك الكهرباء في سوريا بأخطار مميتة للمواطنين، حيث وقعت خلال السنوات الماضية حوادث مؤسفة راح ضحيتها أبرياء، لا سيّما مع موسم هطول الأمطار في فصل الشتاء.

حالات وفاة بسبب سرقة أكبال الكهرباء

وفي تموز الماضي، توفي شخص في أثناء محاولته سرقة مركز كهرباء في مساكن برزة شرقي دمشق، من جراء عودة التيار الكهربائي.

وبحسب مدير كهرباء دمشق، هيثم الميلع، فإنه في وقت متأخر من الليل، عاد مركز الكهرباء قرب مدرسة عبد القادر المازني من التقنين وكان هناك شخصان بالمركز يحاولان فك وسرقة النحاس وأمراس الارتباط، حيث اتصل الأهالي بالطوارئ ليخبروهم عن اشتعال حريق بالمركز المذكور.

عند وصول الإطفاء وإخماد الحريق تبين وجود شخص على سطح المحولة محروقا وميتا، وذلك خلال محاولته السرقة، أما الآخر فهرب قبل إصلاح المحولة وإعادتها لوضعها الطبيعي.

وكما عثر الأهالي في منطقة عين الشمس بريف حماة، في أيلول 2021، على جثة شاب في العقد الثالث من عمره وقد فارق الحياة بالقرب من أحد الأعمدة الكهربائية، خلال محاولته سرقة أكبال كهربائية مستغلاً انقطاع التيار الكهربائي لكن خانه موعد التقنين الكهربائي وأرداه قتيلاً.