وفاة طفل رضيع إثر تعرضه لصعقة كهربائية في حمص

تاريخ النشر: 14.05.2021 | 14:50 دمشق

إسطنبول - متابعات

توفي طفل يبلغ من العمر 14 شهراً إثر تعرضه لصدمة كهربائية في منزله الكائن في المساكن الشبابية بمدينة حمص صباح أمس الخميس.

وقال مصدر طبي بمديرية صحة حمص التابعة لحكومة الأسد، لموقع "أثر برس" الموالي، إن الحادثة وقعت عندما حاول الطفل (ع، د) إدخال مفتاح في مقبس كهربائي حيث كانت ثيابه مبللة بالماء، ما أدى لصعقه وإسعافه إلى مشفى بيسان، حيث وصل مفارقا للحياة.

وأكد رئيس مركز الطبابة الشرعية بحمص، بسام المحمد، أن سبب الوفاة الصدمة الكهربائية، حيث أجري الضبط أصولاً وسلمت الجثة لذوي الطفل.

وأوضح أن الطفل توفي نتيجة قصور تنفسي حاد ناجم عن الصعق الكهربائي في أثناء لعبه بمفتاح ووضعه في مقبس كهربائي حيث كان الطفل على عربة خاصة بالأطفال وثيابه مبتلة بالمياه.

وفي منتصف الشهر الفائت، قتل فتى يبلغ من العمر 15 عاماً إثر إصابته بطلق ناري في رأسه بحي الخضر في مدينة حمص. من دون معلومات عن ظروف مقتله فيما إذا كانت جريمة قتل مقصودة أم نتيجة خطأ ما.

وذكرت إذاعة (المدينة إف إم) الموالية، أنه "تم إسعاف الطفل إلى مشفى الباسل في حي كرم اللوز مفارقا للحياة"، وأضافت أن "الطبابة الشرعية قامت بالكشف عن الجثة فيما تتابع الجهات المعنية التحقيق لكشف ملابسات القضية".