icon
التغطية الحية

وفاة طفلين غرقاً في قناة جر المياه بقرية تل بلاط شرقي حلب

2022.05.20 | 16:47 دمشق

282319574_5110349102376346_4023232545908029145_n.jpg
انتشال جثة طفل من قناة جر المياه قرب قرية تل بلاط شرقي حلب (الوطن)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتشل "فوج إطفاء حلب"، اليوم الجمعة، جثتي طفلين غرقا بقناة لجر مياه نهر الفرات قرب قرية تل بلاط بريف حلب الشرقي.

وقال مصدر في فوج إطفاء حلب، لصحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري، إنه وعند الثامنة من صباح اليوم وردنا بلاغ من "قيادة شرطة حلب" بواقعة غرق طفلين بقناة الجر بقرية تل بلاط مفرق الصوامع التابعة لناحية تل عرن.

وأضاف أن فرقة الإنقاذ انطلقت باتجاه المكان، وعند وصول العناصر جرى تحديد مكان نزول الطفلين على سفح الساقية، وغطس رجلان من مجموعة "الضفادع البشرية" التابعة للفوج وخلال ثلاث دقائق تم سحب الجثمانين لطفلين بعمر 10 و17 عاماً، وبعد ذلك سلما للطبابة الشرعية بحضور ناحية تل عرن.

وأهاب الفوج بالأهالي لتوعية أبنائهم من هذه المسطحات المائية "فهي خطرة جداً وغدّارة"، ويجب الانتباه من خطر السباحة فيها، بعدما أودت بحياة العديد من مرتاديها في السنوات الأخيرة.

5 حوادث غرق خلال أسبوع

ويوم الثلاثاء، شهدت محافظتا حمص وحماة ثلاث حوادث غرق راح ضحيتها 4 أشخاص بينهم 3 أطفال.

وقالت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام السوري في حينها، إن فرق الإنقاذ بفوج الإطفاء انتشلت جثة رجل في العقد السادس من العمر بالقرب من الجسر الجديد في مدينة حماة، مشيرة إلى أن سبب غرقه مجهول حتى الآن.

وأما الحادثتان الأخريان فكانا في محافظة حمص، حيث توفي طفلان يبلغان من العمر 15 عاماً إثر غرقهما في بركة مياه بقرية البيضا في ريف حمص الشرقي، كما توفي طفل بعمر 12 عاماً من جراء غرقه في ساقية للري بمنطقة القرابيص في مدينة حمص.

كما انتشل "فريق الاستجابة الأولية" التابع لمجلس الرقة المدني، يوم الإثنين الماضي، جثة فتاة من نهر الفرات.