icon
التغطية الحية

خلال ساعات.. 4 وفيات بحوادث غرق في حمص وحماة

2022.05.17 | 19:52 دمشق

photo_2022-05-17_15-30-18-780x470.jpg
انتشال جثة طفل من ساقية للري بمنطقة القرابيص في مدينة حمص (الوطن)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت محافظتا حمص وحماة خلال الساعات القليلة الماضية ثلاث حوادث غرق راح ضحيتها 4 أشخاص بينهم 3 أطفال.

وقالت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام السوري، إن فرق الإنقاذ بفوج الإطفاء انتشلت جثة رجل في العقد السادس من العمر بالقرب من الجسر الجديد في مدينة حماة، مشيرة إلى أن سبب غرقه مجهول حتى الآن.

وأضافت أن فوج إطفاء حماة كان قد أصدر تعميماً بمنع السباحة في نهر العاصي، ولكن معظم الغرقى يافعون وغير مدركين لخطورة السباحة في مياه النهر التي تكون بسرعة جريان قوية جداً عند فتح سد الرستن.

غرق 3 أطفال في حمص

وأما الحادثتان الأخريان فكانا في محافظة حمص، حيث توفي طفلان يبلغان من العمر 15 عاماً إثر غرقهما في بركة مياه بقرية البيضا في ريف حمص الشرقي، ونقلت الجثتان إلى مشفى صدد ثم جرى تحويلهما إلى مشفى الباسل في كرم اللوز بحمص، وفقاً لـ"موقع تلفزيون الخبر".

كما توفي طفل بعمر 12 عاماً من جراء غرقه في ساقية للري بمنطقة القرابيص في مدينة حمص.

وأكد مدير "الدفاع المدني" في حمص، غياث عاقل، لصحيفة الوطن المقربة من النظام السوري، أن غرفة العمليات تلقت اليوم نداء استغاثة حول وقوع حادثة غرق طفل عندما كان يسبح مع أخيه في ساقية للري بمنطقة القرابيص في مدينة حمص.

ويوم أمس، انتشل "فريق الاستجابة الأولية" التابع لمجلس الرقة المدني، جثة فتاة من نهر الفرات.

وقال المجلس، عبر صفحته في فيس بوك، إن "قسم الغواصين في فريق الاستجابة" انتشل جثة فتاة عشرينية مجهولة الهوية من تحت الجسر القديم، ونقلت إلى مشفى الرقة الوطني إلى حين التعرف إليها.