icon
التغطية الحية

غرق طفلة في بركة لتجميع المياه بريف حمص

2022.04.10 | 13:28 دمشق

9aawwe.jpg
غرق أطفال في سوريا (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

غرقت طفلة، أمس السبت، في بركة لتجميع المياه بمنطقة سهل البقيعة في ريف حمص.

وذكرت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، أن أخباراً وردت إلى شرطة ناحية الحواش في حمص عن سقوط طفلتين في بركة تجمّع مياه، وأنّ إحداهما غرقت، فيما جرى إنقاذ الأُخرى.

وأضافت أن دورية من عناصر الشرطة في ناحية الحواش برفقة الدفاع المدني والهلال الأحمر توجهوا إلى مكان الحادثة وتمكنوا من انتشال جثة الطفلة (4 سنوات).

وأشارت "الوزارة" إلى إرسال جثة الطفلة إلى "مستشفى الحواش"، فيما أكّدت هيئة الكشف الطبي والقضائي أنّ سبب الوفاة كان "قصور تنفسي".

وأوضحت التحقيقات أن ريما مقدسي (4 سنوات) وشقيقتها ميري مقدسي (10 سنوات) كانتا تلعبان قرب البركة، حيث سقطت ريما في البركة فحاولت شقيقتها مساعدتها ولكنها لم تستطع وسقطت في البركة.

وتابعت "الوزارة" أن فتاة في الجوار سمعت صراخ الفتاتين فأخبرت جدهما الذي تمكّن من إنقاذ ميري، في حين لم يستطع إنقاذ شقيقتها، لافتةً إلى تنظيم الضبط اللازم وتسليم جثة الطفلة لعائلتها.

وسبق أن قالت مديرية "الدفاع المدني" في حمص، شهر أيلول الماضي، إنه عُثر على جثة فتاة (15 عاماً) قضت غرقاً في ساقية للري بمدينة تلبيسة شمالي حمص.

وفي الـ26 من شهر تموز الماضي، توفي شاب (17 عاماً) غرقاً في ساقية للري بمنطقة بابا عمرو في مدينة حمص، وفي الشهر ذاته انتشلت طواقم الإنقاذ المائي في المحافظة جثة طفل (12 عاماً) توفي غرقاً في ساقية الري قرب دوار المكاتب، حيث عثر على جثته قرب برج الغاردينيا.