icon
التغطية الحية

وفاة شخص بسبب تصادم قطار ركاب مع سيارة في حلب

2022.06.01 | 19:51 دمشق

img_2728.jpg
الحادث وقع بالقرب من محطة الأنصاري في أثناء رحلة القطار الصباحية - "سانا"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي سائق سيارة، اليوم الأربعاء، من جراء اصطدام مركبته بقطار للركاب في أثناء محاولته عبور السكة الحديدية من ممر سطحي غير نظامي، بالتزامن مع مرور القطار المنطلق من محطة الأنصاري بحلب.

وقال مدير "المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية"، نجيب الفارس، لوكالة أنباء النظام السوري "سانا"، إنَّ الحادث وقع بالقرب من محطة الأنصاري في أثناء رحلة القطار الصباحية، وأدى إلى وفاة السائق على الفور وتوقف القطار لإزالة آثار الحادث.

ولفت الفارس إلى أن "عناصر الشرطة" حضرت إلى مكان الحادث لتنظيم الضبط اللازم وإجراء التحقيقات، في حين نقل السائق للطبابة الشرعية.

ودعا الفارس السائقين والمشاة إلى توخي الحذر الشديد في أثناء مرور القطار والالتزام بالعبور من الممرات النظامية المخصصة للسيارات والمشاة وعدم استخدام الممرات غير النظامية التي تشكل خطراً على حياتهم.

 

حوادث القطارات في سوريا

وشهدت السنوات الماضية، حوادث عديدة على طول سكة القطار، وأسفرت عن العديد من الوفيات، وكان آخرها في مدينة جبلة بريف اللاذقية، حيث توفيت امرأة تبلغ من العمر 50 عاماً، صباح الخميس الماضي، إثر دعسها بقطار "الترين سيت" رقم (21) القادم من محافظة طرطوس، وذلك أثناء قيامها بالانتقال والعبور إلى الطرف الآخر من سكة الحديد.

وفي آذار الماضي، توفي شاب وأصيب اثنان آخران بجروح إثر اصطدام قطار شحن بدراجتهم النارية في اللاذقية.

كما توفيت امرأة في العقد الثامن من العمر من جراء عبورها السكة الحديدية تزامناً مع مرور القطار القادم من اللاذقية عند موقع بسيسين في جبلة.

وكانت "وزارة النقل" في حكومة النظام أعلنت عن وقوع 60 حادثاً على السكك الحديدية خلال العام الماضي أدت لأضرار بشرية ومادية على محاور السكك الحديدية العاملة في (خطوط حلب، وخط دمشق حمص حماة حلب، وخط اللاذقية- جبلة - بانياس طرطوس - حمص، وغيرها من التفريعات السككية.