وفاة شاب وإصابة آخرين إثر اصطدام قطار بدراجة نارية في اللاذقية

تاريخ النشر: 13.03.2022 | 14:29 دمشق

إسطنبول - متابعات

توفي شاب وأصيب اثنان آخران بجروح أمس السبت إثر اصطدام قطار شحن بدراجتهم النارية في اللاذقية.

وقال فرع الخطوط الحديدية في اللاذقية إن "الحادث حصل نتيجة لعبور الدراجة النارية التي كانت تقلّهم، السكة الحديدية لحظة مرور قاطرة تأمين قطار شحن الحصويات العائدة من محطة (شربيت) في اللاذقية، وذلك عند ممر الشركة العامة للبناء والتعمير".

وشددت إدارة الخطوط الحديدية على "ضرورة الانتباه وتوخي الحذر عند عبور السكك الحديدية، والالتزام بعبورها من الممرات النظامية المخصصة، والتأكد من عدم مرور القطارات لحظة اجتياز السكك خاصةً في الأماكن المأهولة، وعدم المشي على السكة أو بمحاذاتها".

حوادث القطارات في سوريا

وشهدت الأشهر الماضية حوادث عديدة على طول سكة القطار، وأسفرت عن العديد من الوفيات، حيث توفيت امرأة مسنة في كانون الثاني الفائت إثر دهسها بقطار خلال عبورها السكة حديدية في أثناء عبور القطار بريف اللاذقية.

وفي كانون الأول الماضي توفي رجل خمسيني بسبب دهسه بقطار شحن كان متوجهاً من اللاذقية إلى طرطوس، وذلك عند منطقة جسر الصنوبر - بستان الباشا في ريف جبلة.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر، بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار