icon
التغطية الحية

وفاة شخص إثر اندلاع حريق في أرض زراعية شرقي السويداء

2022.09.30 | 11:24 دمشق

عمليات إخماد الحريق الذي نشب ضمن كروم زراعية قرب قرية سالة - إنترنت
عمليات إخماد الحريق الذي نشب ضمن كروم زراعية قرب قرية سالة - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي رجل مُسن، يوم أمس الخميس، من جراء حريق نشب ضمن كروم زراعية بالقرب من قرية سالة بريف السويداء الشرقي.

وأفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" بأن شخصاً يبلغ من العمر نحو 70 عاماً، توفي جراء حريق نشب ضمن أراض زراعية، بالقرب من قرية سالة على مفرق عرمان، مشيرة إلى أن الجثة نقلت إلى مشفى السويداء الوطني.

بدوره، أوضح قائد "فوج إطفاء السويداء" فادي الداوود، أن الأهالي أبلغوا عن نشوب حريق في منطقة مرجة الكريدي على طريق سالة، مفرق عرمان حيث توجه عناصر من الفوج إلى المكان مباشرة، وعملوا على إخماد الحريق، بالتعاون مع مديرية "الدفاع المدني" والأهالي.

وأشار إلى أن الحريق امتد على مساحة نحو 3 دونمات تنتشر فيها أعشاب يابسة وأشجار مثمرة من تفاح ولوزيات.

من هو الرجل المتوفى؟

من جهتها، قالت شبكة "السويداء 24" المحلية، إن المتوفى يعمل في حراسة أملاك المواطنين في المنطقة، ولم يتبين ما هو سبب الحريق، والظروف التي أدت إلى وفاة الضحية، الذي نعاه أهالي قريته بالكثير من الحزن، وأشاروا إلى عمله طوال حياته في الأعمال الشاقة، لكسب الرزق الحلال، على حد وصفهم.

حرائق سابقة

ويوم الثلاثاء، توفي أب وأصيب ابنه بجروح إثر اندلاع حريق ضخم داخل معمل إسفنج على طريق درعا القديم في ريف دمشق.

وقالت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري عبر صفحتها في فيس بوك إن "الحريق اندلع ضمن معمل معدّ لتصنيع إسفنج عازل للأنابيب البلاستيكية على طريق درعا القديم (حوش بلاس) شارع بور سعيد بريف دمشق"، إثر انفجار أسطوانة غاز ضمن المعمل.

والشهر الفائت، توفي عامل وأصيب أربعة آخرون بجروح إثر انفجار خزان تسخين المياه "شودير" كيّ الملابس الجاهزة في إحدى الورشات الصناعية بمحلة العرقوب في مدينة حلب.