icon
التغطية الحية

وفاة أب وإصابة ابنه إثر حريق ضخم داخل معمل إسفنج في ريف دمشق

2022.09.27 | 17:37 دمشق

1
حريق معمل إسفنج في ريف دمشق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي أب وأصيب ابنه بجروح اليوم الثلاثاء إثر اندلاع حريق ضخم داخل معمل إسفنج على طريق درعا القديم في ريف دمشق.

وقالت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري عبر صفحتها في فيس بوك إن "الحريق اندلع ضمن معمل معدّ لتصنيع إسفنج عازل للأنابيب البلاستيكية على طريق درعا القديم (حوش بلاس) شارع بور سعيد بريف دمشق".

وأضافت أن "الحريق اندلع نتيجة انفجار أسطوانة غاز ضمن المعمل، ما أسفر عن وفاة صاحب المعمل المواطن (عبد الرحمن. ج) وإصابة ولده المدعو (عدنان)".

وأشارت إلى أن "فوج إطفاء دمشق حضر إلى المكان وأخمد الحريق، في حين نقل المتوفى إلى مشفى المواساة بدمشق، وأسعف المصاب إلى مشفى السلام بريف دمشق".

والشهر الفائت، توفي عامل وأصيب أربعة آخرون بجروح إثر انفجار خزان تسخين المياه "شودير" كيّ الملابس الجاهزة في إحدى الورشات الصناعية بمحلة العرقوب في مدينة حلب.

وقال "فوج إطفاء حلب" عبر صفحته في فيس بوك إن "خطأً فنياً وخللاً في صمام خزان الشودير أدى إلى حبس الضغط داخل الخزان لأكثر من 400 بار، ما أدى إلى انفجاره وانطلاقه بقوة للجهة الأخرى من الصالة مسافة 20 متراً تقريباً".

وأضاف أن "الخزان استقر على طاولة العامل محمد مهدي برادعي حيث انحصر رأسه بين الخزان والجدار، ما أدى إلى تهشم وسحق رأسه بالكامل، وتوفي على الفور". مشيراً إلى أن "الانفجار لم يولّد أي حريق، ولكن هول المصاب وتلبك العمال أدى إلى إصابة العاملين عبد الرحمن عنجريني ومحمد السعيد ببعض الحروق الحرارية والرضوض".