icon
التغطية الحية

وفاة شاب وإصابة 6 آخرين بحوادث سير متفرقة شمال غربي سوريا

2022.07.07 | 13:38 دمشق

1
حادث سير شمال غربي سوريا (الدفاع المدني)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي شاب وأصيب 6 آخرون، يوم أمس الأربعاء، من جراء حوادث سير متفرقة وقعت في عدة مناطق شمال غربي سوريا.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) عبر صفحتها في فيس بوك إن فرق الإنقاذ استجابت لـ 6 حوادث سير في ريفي إدلب وحلب.

وأضاف أن شاباً فقد حياته إثر حادث سير تعرض له على طريق الباب شرقي حلب، في حين أصيب شاب وطفل على طريق عين الحمرا، وطفل ورجل على طريق كنصفرة - البارة، وطفل على طريق بليون - معراتا بحوادث سير وقعت جنوبي إدلب.

كما أصيب رجل بانقلاب جرار زراعي قرب قرية فريكة غربي إدلب، وخرجت سيارة عن مسارها على طريق الشيخ بحر - معرة مصرين شمالي إدلب.

وأوضح الدفاع المدني أن فرقه أسعفت المصابين وأمنت أماكن الحوادث وقدمت المساعدة.

وقبل أيام، أصيب 7 مدنيين بينهم 3 أطفال بجروح، إثر 6 حوادث سير استجابت لها فرق "الدفاع المدني" (الخوذ البيضاء) شمال غربي سوريا.

حوادث السير في شمال غربي سوريا

وتزداد الحوادث في مناطق شمالي سوريا لعدة أسباب، على رأسها التجمع السكاني الكبير في شمال غربي سوريا نتيجة عمليات النزوح، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب القصف الروسي ونظام الأسد، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة.

ودعا الدفاع المدني السائقين إلى تخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، وضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.

ووفق حديث سابق لمدير الدفاع المدني رائد الصالح، لموقع تلفزيون سوريا، فإنّ أسباب حوادث السير عديدة، وسوء الطرق - الرئيسية والفرعية - التي تعرّضت لـ قصفٍ مكثف مِن طائرات روسيا ونظام الأسد تعدّ واحدة مِن أهم وأبرز هذه الأسباب.