icon
التغطية الحية

وفاة شابة سوريّة بحادث سير في مدينة إسطنبول |صور

2022.09.10 | 13:05 دمشق

إسطنبول
ازدحام في إحدى محطات "ميتروبوس" إسطنبول (أرشيف)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام تركية، أمس الجمعة، بوفاة شابة سوريّة إثر حادث سير في منطقة "سانجاك تبه" من القسم الأوروبي بمدينة إسطنبول غربي تركيا.

وقال موقع "آخر الأخبار التركية" فإنّ الشابة السوريّة مريم (22 عاماً) توفيت بطريقة مروّعة خلال محاولتها عبور الشارع في منطقة "سانجاك تبه" بمدينة إسطنبول.

وفاة السورية مريم بحادث سير بإسطنبول
وفاة شابة سورية "مريم" بحادث سير في مدينة إسطنبول - 9 أيلول 2022

وأوضح الموقع - بحسب ما ترجم موقع "تركيا بالعربي" - أنّه خلال عبور "مريم" طريق "أيوب سلطان" في "سانجاك" تبه، صدمتها شاحنة حفريات كبيرة.

وسبق أن توفي الشاب السوري جاسم مصطفى، مطلع آذار الماضي، إثر حادث سير تعرّض له خلال عودته من ولاية أنطاليا إلى ولاية إسطنبول.

وتوفي عشرات السوريين المقيمين في تركيا وأصيب عشرات آخرون، خلال العامين الفائتين، وذلك إثر حوادث سير متفرّقة في العديد من الولايات التركية.

حادث سير على خط "متروبوس" إسطنبول

كذلك أمس الجمعة، اصطدمت حافلتا "ميتروبوس" وجهاً لوجه في محطة "شكري بي" بمنطقة "أفجيلار" في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول.

وبحسب موقع "TRT HABER" التركي، فإن الحادث أوقع العديد من الإصابات وأدّى إلى تعطّل السير، وسط هروع سيارات الإسعاف إلى المكان لنقل المصابين، من دون معلوماتٍ عن حصيلتهم ونوعية إصاباتهم.

وخلال عمليات الإنقاذ أُغلق خط الـ"ميتروبوس" مؤقتاً أمام حركة المرور في كلا الاتجاهين، إذ نزل الركّاب من الحافلات وأكملوا طريقهم سيراً على الأقدام، وسط ازدحامٍ كبير شهدته مدينة إسطنبول لساعات طويلة، مساء أمس.

وسبق أن أصيب 24 شخصاً، منتصف العام المنصرم، إثر حادث سير وقع نتيجة اصطدام حافلتين من الـ"ميتروبوس" في منطقة "كوتشوك تشكمجه" بالقسم الأوروبي من إسطنبول.