icon
التغطية الحية

وفاة رجل بسكتة قلبية خلال فض مشاجرة في جديدة الفضل بريف دمشق

2023.04.25 | 16:38 دمشق

عناصر من شرطة النجدة في قوات النظام السوري - (وزارة الداخلية/ فيس بوك)
عناصر من شرطة النجدة في قوات النظام السوري - (وزارة الداخلية/ فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي رجل بسكتة قلبية وأصيب آخر بطعنة سكين إثر مشاجرة جماعية وقعت في جديدة الفضل بريف دمشق والتابعة إدارياً لمحافظة القنيطرة.

رئيس بلدية جديدة الفضل، أيمن محمود، قال لموقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري، إن المشاجرة وقعت يوم الإثنين بين عدة شبان، وأسفرت عن وفاة شخص وعدة إصابات، إلا أنه نفى أن يكون عدد الضحايا كبيرا كما تناقلته صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين أنه نتيجة المشاجرة أصيب أحد من الشبان بطعنة سكين، ونقل إلى المشفى وتوفي رجل يدعى أمين نجم العبد الله المرسومي نتيجة أزمة قلبية خلال فض المشاحرة، وهو مختار بلدة الباغوز في ريف دير الزور.

ما أسباب المشاجرة؟

وأوضح أن سبب المشاجرة يعود إلى ما سماه "طيش شباب"، إلا أن صفحات التواصل الاجتماعي هوّلت الموضوع والأمور اليوم مستقرة ولا يوجد أي شيء بالمنطقة.

كانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ذكرت أن المشاجرة الجماعية وقعت بين أهالي من دير الزور وآخرين من الجولان.

الفلتان الأمني

وتعاني مناطق سيطرة النظام السوري من انتشار الجرائم وعصابات السرقة وتجارة المخدرات في شوارعها، وسط حالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية، كما تعاني من انتشار السلاح بين المدنيين

يشار إلى أن سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2022، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.