icon
التغطية الحية

وضع رأسه في الثلاجة.. قاتل ابن الكاتب التركي يروي تفاصيل ارتكابه الجريمة

2023.07.14 | 14:34 دمشق

وضع رأسه في الثلاجة.. قاتل ابن الكاتب التركي يروي تفاصيل ارتكابه الجريمة
الشاب محمد نوح كاسادرا والجاني بعد إلقاء القبض عليه
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت السلطات التركية المشتبه به في قتل محمد نوح كاسادار، ابن الكاتب التركي في صحيفة (Milli Gazete) مصطفى كاسادار، في منطقة بيرم باشا في الشق الأوروبي من مدينة إسطنبول.

وكان الشاب محمد نوح قد اختفى يوم 10 تموز، وبعد ذلك تلقت عائلته مطالبة بفدية قدرها 40 ألف دولار مقابل إطلاق سراحه. وبعد تقديم العائلة بلاغا للشرطة، بدأ التحقيق في القضية وتشكيل فرق عمل خاصة للبحث عن المختطف والجناة المشتبه بهم.

وفي إطار التحقيق، اعتقلت السلطات التركية المشتبه به هاكان أوزتورك، والذي تبين أنه كان يعمل في مكتب عمر فاروق كاسادار، الشقيق الأكبر للضحية. وبعد استكمال الإجراءات الأمنية، تم تقديم المشتبه به إلى النيابة في محكمة العدل في إسطنبول.

وخلال جلسة الاستجواب، أدلى المشتبه به بشهادته حيث قال: "كانت علاقتي مع الضحية ممتازة، وكان يثق بي ويخبرني بأسراره. في يوم الحادثة، ادخلته إلى حمام المنزل واستخدمت سكين المطبخ لقتله عن طريق قطع حنجرته. بعد ذلك، قمت بتقطيع جثته وتجزئتها، حيث وضعت الأطراف في الفريزر والجسد في حقيبة، ووضعت رأسه في داخل الثلاجة".

وكشف المشتبه به هاكان أوزتورك عن معرفته بالعائلة وخاصة مصطفى وعمر فاروق كسادار وابنهما محمد نوح كسادار، حيث عمل في مكتب عمر فاروق لجمع الكتب والمساهمة في عمليات الشراء.

قطعه ووضعه في الثلاجة

وفيما يتعلق بالحادثة، قال المشتبه به بأنه دعا الضحية، الذي تربطه به علاقة جيدة، لتدخين النارجيلة في منزله، وخلال المحادثة، ذكر الضحية أنه اشترى هاتفاً جديداً وأن شقيقه عمر سيدفع نصف ثمنه، عندها قال المشتبه به إلى الضحية بأنه يتوجب على أخيه عمر دفع أموال مستحقة عليه، مما أدى إلى نشوب جدال بينهما.

وأوضح المشتبه به أن الجدال بينهما تطور إلى مشاجرة فقد خلالها المشتبه به السيطرة على نفسه وقام بوضع حبل حول عنق الضحية بقوة شديدة، وعندما نظر إلى وجهه، تفاجأ بأنه فارق الحياة.

وبعد ارتكاب الجريمة، قرر المشتبه به تقطيع الجثة، وأرسل رسالة من هاتف الضحية إلى أخيه عمر، قال له فيها "إذا كنت تريد أن تستعيد أخاك، عليك أن تتبع ما أخبرك به" ومن ثم رمى الهاتف في حاوية القمامة الموجودة في الحي بسبب نفاد بطاريته.

وقرر المشتبه به عند عودته إلى المنزل تقطيع جثة الضحية، وقطع أطراف الضحية العلوية والسفلية ووضعها في الثلاجة، والجسد في حقيبة، ووضع رأسه في البراد، ونظف المنزل من آثار الدماء الموجودة، ومن ثم عاد للتواصل مع عمر من أجل الحصول على 40 ألف دولار لإطلاق سراح أخيه.

استلام الفدية

وقال المشتبه به هاكان أوزتورك في ختام إفادته إنه ذهب لاستلام الفدية التي طلبها من عمر فاروق كسادار، حيث طلب منه وضعها في سلة للمهملات في إحدى الحدائق، وتصوير فيديو يثبت أنه ألقى المبلغ داخلها، الأمر الذي استجاب إليه عمر وأرسل له الفيديو، لكن أوزتورك لم يجد أي أموال عند ذهابه لاستلامها.

وفي تلك الأثناء ألقت الشرطة التركية القبض على أوزتورك الذي اعترف بأنه اختطف نوح وقتله وقطعه، وأخذهم إلى مكان وجود الجثة في بيرم باشا.

وحولت الشرطة التركية المشتبه به هاكان أوزتورك إلى الحبس المؤقت بتهمة "القتل العمد"، ومن المتوقع أن يمثل أمام المحكمة للمحاكمة خلال الفترة المقبلة.