icon
التغطية الحية

بهدف مساعدته.. توقيف سوري بتهمة تبديل هويته مع صديقه المتوفى في تركيا

2023.07.13 | 14:16 دمشق

فرق الاسعاف تنقل أحمد م. المتوفي إلى مركز الطب الشرعي في بورصة (DHA)
فرق الإسعاف تنقل أحمد م. المتوفى إلى مركز الطب الشرعي في بورصة (DHA)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أوقفت السلطات التركية سورياً يدعى أحمد. هـ بتهمة التزوير بعد أن أعطى جواز سفره إلى إدارة المشفى التي كان يرقد فيها صديقه أحمد. مـ (21 عاماً) بسبب مرضه على أنه هو، وذلك قبل أن يتوفى الأخير ويضطر الأول إلى كشف الحقيقة إلى الشرطة في منطقة إينغول التابعة إلى ولاية بورصة.

وجاء اعتقال أحمد هـ في منطقة إينجول في بورصة، بعد أن قدم جواز سفره للموظفين الذين طلبوا هوية السوري أحمد مـ. الذي توفي في المستشفى التي تم نقله إليها بسبب مرضه، حيث كان قد دخل تركيا بطرق غير قانونية.

وصرح أحمد هـ قائلاً: "دخل صديقي تركيا بطرق غير شرعية، لذا أعطيته جواز سفري من أجل ألا أضعه في وضع صعب، إلا أنه توجب عليي كشف الحقيقة عندما توفي".

وأشارت وكالة (DHA) إلى أن السوري أحمد مـ. دخل البلاد بطرق غير شرعية، وأصيب بنوبة مرضية وسقط في الطريق، حيث نُقل إلى المشفى لتلقي العلاج، وعندما علم صديقه أحمد هـ. بالأمر هرع إلى المشفى للاطمئنان على صديقه.

وأوضحت الوكالة أن أحمد هـ. قدم جواز سفره إلى المشفى على أنه يعود إلى صديقه أحمد مـ. لمساعدته في تلقي العلاج لكونه لا يحمل أوراقاً رسمية في البلاد، إلا أن الأخير فقد حياته في المشفى، ما دفع أحمد هـ. لكشف الحقيقة إلى إدارة المشفى.

وأوقفت السلطات التركية أحمد هـ. بعد كشفه الأمر، التي فتحت تحقيقاً في الحادثة، بينما نقلت جثة أحمد مـ. الذي يعتقد أنه توفي بسبب أزمة قلبية إلى مشرحة الطب الشرعي في بورصة لتحديد سبب الوفاة الدقيق.