icon
التغطية الحية

السجن المؤبد على سوري قتل ابنته القاصر حرقاً بسبب رفضها الزواج في تركيا

2023.07.13 | 14:31 دمشق

قتل ابنته القاصر حرقاً بسبب رفضها الزواج
قتل ابنته القاصر حرقاً بسبب رفضها الزواج
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصدر القضاء التركي حكماً بالسجن المؤبد المشدد على لاجئ سوري أقدم على حرق ابنته البالغة من العمر 13 عاماً عبر صب مادة التنر عليها وإشعال النار بها مما أدى إلى وفاتها، وذلك لرفضها الزواج في ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا.

ووقعت الحادثة قبل عامين، حيث أضرم الأب أحمد محمد دولا، النار في ابنته أمارة دولا، التي كانت تبلغ من العمر 13 عاماً، وذلك عبر صب التنر عليها وحرقها بسبب رفضها الزواج، في ولاية شانلي أورفا. 

وبحسب موقع (YeniÇağ)، فإن أحمد محمد دولا كان يرغب في تزويج ابنته أمارة، إلا أنها رفضت الأمر، فما كان منه إلا أن ضربها وأحرقها في الحمام بعد أن رفع صوت الموسيقا بهدف إخفاء صوت صراخ ابنته، ومن ثم لاذ بالفرار بعدما صرخت ابنته الثانية طلباً للمساعدة.

وعثر الجيران على الطفلة أمارة محروقة في حمام المنزل، واتصلوا بالفرق الطبية التي نقلتها إلى المشفى، إلا أن الاطباء فشلوا في إنقاذ حياتها وفارقت الحياة متأثرة بالحروق التي أصابت جسدها.

المتهم من أصحاب السوابق

واعتقلت السلطات التركية الأب أحمد محمد دولا وأودعته السجن قبل أن تقدمه إلى المحاكمة، بينما أودعت طفلته الثانية البالغة من العمر 12 عاماً في مركز الرعاية التابعة للحكومة.

وأشار الموقع إلى أن الأب الذي أقدم على حرق ابنته قد تزوج أربع مرات، وكان له سابقة بأن صب الماء الساخن على زوجته في ولاية غازي عنتاب التركية، وكان عليه أمر اعتقال بسبب طعن شخص في هاتاي ادعى أنه يتحرش بابنته أمارة التي قتلها.

وحكمت المحكمة على الأب بالسجن المؤبد المشدد بتهمة "القتل الوحشي" حيث أعرب عن ندمه لقتل ابنته وأكد أنه يحترم قرار المحكمة الصادر بحقه.