icon
التغطية الحية

تعمل في رعي الأغنام.. طالبة سورية تتوج ببطولة مصارعة الذراع في تركيا | فيديو

2023.07.10 | 16:16 دمشق

الطالبة السورية أمينة أحمد في الحقل برفقة والدها (İHA)
الطالبة السورية أمينة أحمد في الحقل برفقة والدها (İHA)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تمكنت طالبة سورية متضررة من الزلزال من تحقيق لقب بطولة تركيا في مصارعة الذراع لفئة الوزن 35 كغ التي أُقيمت في ولاية قيصري التركية، وتستعد الآن للمشاركة في البطولات المقبلة، في الوقت الذي تعمل فيه كراعية للأغنام مع والدها وتعيش في خيمة بولاية كلّس جنوبي تركيا.

وحققت أمينة أحمد (14 عاماً) لقب بطولة كلّس بفئة الوزن 35 كغ في الذراع اليمنى، وأيضاً توجت بلقب بطولة المنطقة في بطولة مصارعة الذراع التي أقيمت في ولاية كرامان أيضاً.

وتمكنت أمينة أيضاً من الفوز بلقب بطولة تركيا في بطولة مصارعة الذراع التي أقيمت في الفترة ما بين 11- 13 حزيران الفائت في ولاية قيصري، متفوقة على 302 مشارك من جميع مدارس البلاد.

وكانت أمينة تتدرب لمدة سبع إلى ثماني ساعات يوميًا قبل وقوع الزلزال. وبعد تدمير منزلها من جراء الزلزال، اضطرت للعيش في خيمة، ولكنها لم تتوقف عن ممارسة التدريبات، وبدأت بالعمل كراعية مع والدها في الصباح، ثم تذهب إلى المدرسة في فترة الظهيرة، وفي المساء تواصل التدريبات مع عائلتها.

"إما أن تجعليها تعمل أو تزوّجيها"

وتحظى أمينة بدعم وتشجيع كبير من والدتها دونة أحمد التي تحدثت لوكالة (İHA) التركية عن فترة هروبها من الحرب في سوريا، ولجوئها إلى القرية الواقعة في ولاية كلّس، وترحيب أهالي القرية بهم ومساعدتهم عند وصولهم إليها.

وتقول والدة الطالبة أمينة إنها تعرضت لضغوط كبيرة من الأقارب والجيران بسبب عدم وجود ابنٍ لها، إلا أنها تفتخر الآن بابنتها البطلة التي ساهمت في حياتها وساعدتها في الأعمال المنزلية والدراسة.

وأضافت: "يقول لي أقاربي دائماً: 'لا تنتظري شيئاً من ابنتك، إما أن تجعليها تعمل أو تزوّجيها'. لكن ابنتي ساعدتني في العمل والدراسة وفي المنزل، وبفضل الله، أعطتني القوة لأرفع رأسي أمام أقاربي، وعندما علمت أن ابنتي أصبحت بطلة، فرحت كثيراً وبكيت من فرط السعادة".

وأعرب والد أمينة، ويدعى سامي أحمد، عن أمله الكبير في مستقبل ابنته، قائلاً: "على الرغم من أني لا أملك أولاداً ذكوراً، إلا أنني ممتن لله الذي منحني ابنة مثل أمينة التي أعطتني القوة وجعلتنا نشعر بالفخر. نحن نقدم لها كل الدعم سواء كان ماديًا أو معنويًا، فنحن كعائلة نقف خلفها بقوة".

"إنها رياضة للرجال"

وتواصل أمينة التدريبات بجدية وتحمل آمالاً كبيرة للمستقبل: "اختارني مدربي للمشاركة في مباريات مصارعة الذراع. كنت أعمل في الحقول في الصباح، وأذهب إلى المدرسة في الظهر، وأمارس التدريبات في المساء. رغم أنني فتاة، إلا أنني شاركت في مباريات مع الرجال. أثق بنفسي بفضل وقوف مدربي خلفي، وعندما يصعب عليّ، أتذكر دعمه وثقته فيّ، وأخيراً تحققت حلمي بلقب بطولة تركيا".

وأضافت: "قد يحاول البعض إثبات عدم قدرتي على ذلك بكلمات مثل 'لن تستطيعي فعل ذلك، إنها رياضة للرجال'، لكنني سأثبت أنني قادرة، وسأعمل بجد لتحقيق المزيد من النجاحات الكبيرة".

وأشاد مدربها، إردم جيليك، بقدرات أمينة وتصميمها: "في رياضة مصارعة الذراع، اكتشفت ثلاثة لاعبين موهوبين، ومن بينهم أمينة أحمد. إنها واحدة من أكثر الرياضيين المتحدين والمتحمسين الذين رأيتهم في حياتي. استطاعت أمينة تحمل ضغوطات كبيرة وأن تتصدى لها، وفازت بلقب البطولة".

وأكد "جيليك" على ثقته في أمينة وقدرتها على الفوز في بطولة أوروبا المقبلة، بكونها تجاوزت مخاوفها من الحرب في سوريا وأصبحت بطلة في مصارعة الذراع في تركيا.