icon
التغطية الحية

وصول جثامين 9 شبان سوريين إلى منبج بعد غرق مركبهم في الجزائر | فيديو

2022.11.09 | 20:26 دمشق

مهاجرين أمام السواحل الجزائرية (إنترنت)
مهاجرون أمام السواحل الجزائرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصلت جثامين 9 شبان سوريين إلى مدينة منبج بريف حلب، بعد غرق مركبهم في الجزائر في أثناء رحلة لجوئهم إلى أوروبا.

وقال ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي إن "الإدارة الذاتية" في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، تسعى لتسليم جثامين الشبان التسعة، إلى ذويهم في مدينة عين العرب (كوباني).

وسبق أن نقل موقع باسنيوز المقرب من المجلس الوطني الكردي عن مسؤول مكتب العلاقات الوطنية للحزب الديمقراطي الكردستاني أحد أحزاب المجلس الوطني الكردي في سوريا أنهم بصدد التنسيق مع حكومة إقليم كردستان لاستعادة جثامين ضحايا من مدينة عين العرب (كوباني) توفوا غرقاً قبالة السواحل الجزائرية.

مسارات وشبكات التهريب إلى أوروبا عبر الجزائر

رحلة الراغبين في الوصول إلى القارة الأوروبية، تبدأ بالحصول على تأشيرة نظامية إلى ليبيا، ومن هناك تبدأ مهمة المهربين ومعظمهم سوريون وجزائريون، للمضي باللاجئين إلى مدينة وهران الساحلية، عبر طرقٍ برية لا تخلو من المخاطرة.

وعند الوصول إلى مدينة وهران الجزائرية، يجمع المهربون اللاجئين داخل شقق سكنية، لحين موعد الإبحار عبر قوارب عبر البحر المتوسط إلى إسبانيا، ومنها إلى الدولة الأوروبية التي يرغب اللاجئون في اللجوء إليها.

وتصل كلفة السفر إلى نحو 10 آلاف دولار، في حال اختار اللاجئ السفر بقاربٍ سياحي آمن، أمّا إن رغب في دفع مبلغ أقل، فسيكون السفر عبر قوارب مطاطية، ويسلك السوريون طريق التهريب عبر الجزائر، لانخفاض تكاليفها، قياساً لطرقٍ أخرى ذات الخطورة الأكبر عبر غابات اليونان أو بلغاريا، وفقاً لموقع "كردستان 24".