icon
التغطية الحية

"وزير الكهرباء" يبشّر بتحسنها وحصة اللاذقية ربع ساعة يومياً

2022.07.01 | 12:07 دمشق

برج لاذقية
أحد الأبراج المنهارة في اللاذقية (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

صرّح "وزير الكهرباء" في حكومة النظام السوري غسان الزامل أن التيار الكهربائي سيكون في حال أفضل خلال الأيام القليلة القادمة، مشيراً أن ورشات الإصلاح تعمل على مدار الساعة لإعادة الشبكة وإصلاح الأعطال.

جاء ذلك خلال اجتماع للزامل مع كادر شركة الكهرباء في محافظة اللاذقية للوقوف على واقع الشركة وعمليات الإصلاح بعد العاصفة القوية التي ضربت المحافظة في الـ 25 من الشهر الجاري، وتسببت بأضرار كبيرة في الشبكة الكهربائية.

ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام عن "وزير الكهرباء" قوله إن "حجم الأضرار التي تسببت بها العاصفة لا يستهان به، مع تضرر نحو ألف نقطة، وانهيار عدد من أبراج التوتر"، مؤكداً عمل الورشات على مدار الساعة لإصلاحها وإعادة الشبكة إلى ما كانت عليه يوم الجمعة القادم، على حد زعمه.

وفي معرض رده على سؤال الصحيفة حول سبب زيادة ساعات التقنين الكهربائي في اللاذقية واقتصار مدة وصل التيار في الأيام الأخيرة على ربع ساعة فقط، قال الزامل: "إن بلدنا مر بظروف صعبة جداً وخصوصاً مع انقطاع توريد المحروقات ما أدى إلى نقص كميات الفيول الواردة إلى المحطات".

وأضاف: "في الفترة الماضية لم تتوفر المحروقات والفيول واضطررنا في معظم الأوقات لعدم تشغيل بعض المحطات للحفاظ على المخزون الإستراتيجي خوفاً من أن يصل إلى مرحلة خطرة".

وبحسب "الوزير"، فإن "التوريدات قد عادت إلى سابق عهدها ويتم الآن في هذه الأيام إعادة ترميم المخزون الاستراتيجي... إن شاء اللـه ستكون الأيام القادمة أفضل" وفق قوله.

انهيار أبراج الكهرباء في اللاذقية

ويوم الجمعة الماضي، تسببت عاصفة "التنين" التي ضربت محافظة اللاذقية بوفاة شخص وإصابة اثنين آخرين، بالإضافة إلى اقتلاع عشرات أبراج التيار الكهربائي والأشجار في مناطق مختلفة من المحافظة.

وذكرت "وزارة الكهرباء" أن الرياح أدت إلى سقوط (الكابلات) وحدوث ميلان في أعمدة التوتر المتوسط والمنخفض الحديدية نتيجة سقوط الأشجار عليها؛ ما تسبب بفصل التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في المحافظة.