icon
التغطية الحية

وزير الدفاع الإيراني: مستعدون لتعزيز الدفاعات الاستراتيجية لقوات النظام السوري

2023.05.08 | 19:02 دمشق

وزير الدفاع الإيراني أمير أشتياني (يمين) ووزير دفاع النظام السوري علي عباس (إرنا)
وزير الدفاع الإيراني أمير أشتياني (يمين) ووزير دفاع النظام السوري علي عباس (إرنا)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، يوم الإثنين، عن استعداد طهران لتزويد قوات النظام السوري بـ"أحدث الأسلحة الدفاعية" و"الاستراتيجية"، لتعزيز قاعدة الأسلحة في مناطق سيطرة النظام.

وقال وزير الدفاع الإيراني أمير أشتياني، إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية على استعداد للتعاون مع الجمهورية العربية السورية في بناء المصانع وإطلاق خطوط إنتاج للمنتجات الدفاعية الاستراتيجية من أجل تعزيز أمن الشعب السوري ومن أجل إنشاء البنى التحتية الدفاعية متعددة الأطراف وتعزيز قاعدة الأسلحة في سوريا"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وأشار وزير الدفاع الإيراني في كلمته التي نقلتها "إرنا"، إلى جهود إيران في اجتماع موسكو الرباعي المرتقب بين وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران والنظام السوري، معتبراً أن هدفه "تحقيق استقرار الأمن"، ومشيرا في هذا السياق إلى ضرورة "الاعتماد على القوة المحلية والداخلية" كأحد "أهم مكونات السلطة في أي بلد".

النظام السوري يرحّب بالدعم العسكري الإيراني

ورحّب وزير دفاع النظام السوري علي عباس، بالتصريحات الإيرانية، وقال إن "تعزيز القاعدة الدفاعية لسوريا سيجعلها أكثر استعداداً لمحاربة الإرهاب باعتباره أحد محاور المقاومة".

وأضاف عباس، "الأعداء لا يدخرون جهداً للإضرار بالعلاقات الأخوية والودية بين سوريا وإيران. لكن العلاقات بين البلدين الشقيقين، تعمق وترسخ كل يوم من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

وكان أشتياني وعباس قد التقيا في دمشق قبل أيام، خلال زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى سوريا يومي 3 و4 من أيار الجاري.